Menu

بتوجيه من "السيسي"

قافلة مساعدات مصرية تصل إلى معبر رفح البري

قافلة مساعدات مصرية

غزة - بوابة الهدف

أكدت مصادر محلية، مساء اليوم الأحد، وصول قافلة مساعدات مصرية إلى معبر رفح البري محملة بأكثر من 3 آلاف طن بتمويل من صندوق "تحيا مصر" وبتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولفتت المصادر إلى أنّ القافلة تحمل 130 حاوية تحت شعار (نتشارك من أجل الإنسانية) محملة بالمواد الغذائية الجافة والخضروات، والدواجن، وفاكهة، إضافة إلى (فرشات وسجاد وأغطية)، ومطهرات، وكمامات طبية، وملابس وأدوية.

يشار إلى أنّ الصندوق قام بتجهيز القافلة، من خلال المساهمات والتبرعات العينية التي قدمتها الشركات المصرية العاملة بمختلف المجالات التجارية والصناعية مشاركة منها في المبادرة المصرية لدعم وإعمار قطاع غزة التي أطلقها الرئيس قبل أيام.

جدير بالذكر أنّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن، في وقت سابق، تقديم بلاده مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة العدوان الصهيوني على غزة.

وأكد السيسي، أن بلاده ستقدم 500 مليون دولار لإعادة الاعمار، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ العملية، بحسب السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وجاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.