Menu

واعتداءاتٌ على المواطنين في قلقيلية

اصابة طفلة وحملة اعتقالات خلال مداهمات لقوات الاحتلال في قرية لتواسنة بالخليل

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

قالت مصادر محلية مساء اليوم الأحد، إنّ طفلة أصيبت خلال مداهمة قوات الاحتلال الصهيوني لعدد من منازل المواطنين في قرية لتواسنة جنوب الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين، بعدما اقتحمت بأعداد كبيرة قرية لتواسنة بمسافر يطا، وفتشت عددا من منازل المواطنين، واعتدت عليهم بالضرب عليهم ما أدّى لإصابة الطفلة ديما محمد ربعي (5 أعوام) بكدمات بالعين.

واعتقلت تلك القوات المواطن فضل أحمد ربعي (55 عاما) ونجله بلال (33 عاما)، بعد تفتيش منزلهما والعبث بمحتوياته، واقتادتهم إلى داخل مستوطنة "ماعون" المقامة على أراضي المواطنين في تلك المنطقة.

وفي وقتٍ سابق، افاد مركز حنظلة لشؤون الأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن المقدسي عمر محيسن أثناء خروجه من باب الأسباط في المسجد الأقصى.

إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية، أنّ 3 مواطنين أصيبوا إثر اعتداء المستوطنين عليهم، في محمية وادي "قانا" المهددة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال، جنوب شرق قلقيلية بالضفة المحتلة.

وأفاد مركز إسعاف قلقيلية بأن مستوطنين من البؤرة الاستيطانية (معالي شمرون) هاجموا مواطنين أثناء وجودهم بالواد باستخدام الفلفل الحار، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين.