Menu

خلال مسيرة ومواجهات

إصابات برصاص الاحتلال في نعلين وبالاختناق في كفر قدوم

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أصاب الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الجمعة، مواطنين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قواته في المنطقة الجنوبية من بلدة نعلين غرب مدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه المواطنين خلال مواجهات في المنطقة الجنوبية في البلدة المحاذية للجدار، ما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين نقلا على إثرها للعلاج، لافتة إلى أنّ قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت بكثافة، ما أدى إشعال النيران في إحدى الأراضي الزراعية.

وخرج الأهالي إلى الأراضي المذكورة في فعالية دعت إليها فعاليات نعلين، رفضا للاستيطان على أراضي البلدة.

وفي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الصهيوني.

اقرأ ايضا: 20 إصابة برصاص الاحتلال خلال مواجهات جنوب نابلس

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين في المسيرة المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 18 عامًا؛ ما أدى لإصابة العشرات منهم بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وفي سياق متصل، أصاب الاحتلال الصهيوني 20 مواطنًا بالرصاص الحي إحداها خطيرة، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قواته في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل قوله إنّ "طواقم الهلال نقلت 20 إصابة بالرصاص الحي إحداها خطيرة إلى المستشفى لتلقي العلاج، خلال المواجهات الدائرة في منطقة الجبل".

وخرجت مسيرة حاشدة نحو الجبل، في فعالية دعت اليها لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ومؤسسات وفعاليات بيتا ويتما وقبلان ولجان المقاومة الشعبية، رفضا للاستيطان في جبل صبيح.

ويشهد جبل صبيح مواجهات شبه يومية بين الأهالي وقوات الاحتلال، رفضا لإقامة مستوطنين قبل قرابة اسبوعين بؤرة استيطانية بحماية جيش الاحتلال على الجبل، أدت حتى الآن لاستشهاد الشابين عيسى برهم وزكريا حمايل، وإصابة العشرات.