Menu

فواكه تساعد في انقاص الوزن والدهون الزائدة في الجسم

وكالات - بوابة الهدف

من المعروف أنّ الفاكهة الطازجة، تحتوي على الألياف النباتية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، ويعزز تناولها الشعور بالشبع.

كما وأنها تفيد في إنقاص الوزن، لكن هناك فاكهة مفيدة، أكثر من غيرها في إنقاص الوزن وبالتالي التخلص من الكرش والدهون الزائدة في الجسم.

بوابة الهدف، تقدم لكم أهم الفواكه التي من شأنها تخليص الجسم من الدهون الزائدة في الجسم.

ومن أهم هذه الفواكه، فاكهة البطيخ، التي تعد من الفواكه الغنية بالماء والفيتامينات التي تخلق شعورًا بالامتلاء وتساعد على فقدان الوزن.

ويحتوي البطيخ على "الليكوبين (lycopene)"، وهي المادة التي تمنح هذه الفاكهة لونها الأحمر وقد تساعد بالتحكم بسكر الدم.

ونستعرض معكم كذلك، فوائد التفاح الذي يمثّل مصدرًا للألياف النباتية والبيتاكاروتين والفيتامينات والمعادن، وتناوله يساعد على إنقاص الوزن.

وتؤكد الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون هذه الفاكهة بانتظام يتمتعون بمؤشر كتلة جسم طبيعي وأقل عرضة لزيادة الوزن.

فالتفاح غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تحييد "الجذور الحرة" التي تلعب دورا في الشيخوخة وتطور العديد من الأمراض، وتعمل أيضا على منع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وينصح خبراء التغذية بتناول تفاحة واحدة على الأقل يوميا في وجبة الإفطار أو قبل الغداء.

أما البرتقال يُنصح بتضمينه في النظام الغذائي، وباستهلاك البرتقال الكامل وتجنب العصائر المعلّبة وحتى الطازجة؛ لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر دون ألياف غذائية ولا تساعد على الشعور بالشبع.

وفي الحديث عن فوائد ثمرة الرمان، فمن المعروف أنّ ذو تركيبة غنية بمضادات الأكسدة مثل "الأنثوسيانين" (anthocyanins) و"البوليفينول" (polyphenols) و"الفلافونويد" (flavonoids) وهي قد تعمل على تسريع حرق الدهون وحماية أغشية الخلايا من التأكسد.

في حين أن الكيوي قد يقلل من مستوى الدهون الثلاثية الضارة، وهو غني بفيتامين "سي – C".

وعن الفراولة، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة السموم من الجسم وتحتوي على أصباغ تكافح تصلب الشرايين.

 ويوصي خبراء التغذية بتناول 6 أو 7 حبات من الفراولة الطازجة بشكل يومي.

وأما الخوخيات المتمثلة بالخوخ والمشمش والكرز والبرقوق، فهي تساعد على تخفيض مستويات الدهون الضارة، كما تسهم في الشعور بالشبع؛ لذلك ينصح بإدراجها في النظام الغذائي لتجنب الإفراط في تناول الطعام.