Menu

واعتقلت 361 طفلاً..

تقرير أممي: "إسرائيل" شوّهت 324 طفلاً فلسطينيًا في سنة 2020

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قالت الأمم المتحدة في تقريرها السنوي عن الأطفال في الحرب والذي قُدّم إلى مجلس الأمن الدولي، أنّ "إسرائيل ارتكبت مئات الانتهاكات الجسيمة عام 2020، حيث أصابت 340 طفلاً فلسطينيًا في الضفة الغربية و القدس الشرقية وقطاع غزة خلال العام الماضي".

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أنّ "جرائم "اسرائيل" تضمنّت اعتقال 361 طفلاً فلسطينيًا، والعشرات منهم تعرّضوا لعنف جسدي من قبل قوات الاحتلال، كما أنّ إسرائيل بقتل 9 أطفال فلسطينيين في الضفة الغربية".

وبيّن التقرير، أنّ "إسرائيل شوّهت 324 طفلاً فلسطينيًا في سنة 2020، 170 منهم بالغاز المسيل للدموع و70 بالرصاص المطاطي، ومهاجمة 26 مدرسة ومستشفى، بينما هاجم المستوطنون 4 مدارس أخرى".

وبحسب التقرير، منعت "إسرائيل" وصول المساعدات الإنسانية إلى الأطفال، بما في ذلك التعليم والرعاية الطبية، حيث رفضت 28% من الطلبات المقدمة من قطاع غزة للأطفال للحصول على الرعاية الصحية، داعيًا إلى "حماية المدارس بشكلٍ أفضل وإنهاء ممارسة الاعتقال الإداري، في ظل أنّ هناك 89 تدخلاً في التعليم من الاحتلال، بما في ذلك تأخير المرور عبر الحواجز، وإطلاق الغاز المسيل للدموع بالقرب من المدارس".

يُشار إلى أنّ في شهر آذار/ مارس الماضي، انتقد خبراء Watchlist بشدة قرارات الأمين العام للأمم المتحدة بإبقاء "إسرائيل" خارج القائمة السوداء العالمية للأطراف المسؤولة عن إيذاء الأطفال أثناء النزاعات.