Menu

نابلس: سلطات الاحتلال تخطر بهدم 25 منزلاً في قرية الساوية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

 أخطرت سلطات الاحتلال، اليوم الاربعاء، بهدم 25 منزلًا في قرية الساوية جنوب نابلس، بحجة بنائها في منطقة المساه (ج).

وأفاد رئيس مجلس قروي الساوية، مراد ابو راس، بأنّ قوة من جيش الاحتلال قد اقتحمت القرية وقامت بتسليم الاخطارات المتعلقة بهذه المنازل التي تقع في المنطقة الغربية من القرية، علما أنّ بعضها مأهول والبعض الآخر لا زال قيد الانشاء.

يشار إلى أنه في، 12 يونيو/حزيران الجاري، ذكر تقرير الاستيطان الأسبوعي الذي يعدّه المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان إلى أنّ برنامج الحكومة الصهيونية الجديدة يتمحور حول زيادة الاستيطان في القدس وإحكام السيطرة على ما يسمى مناطق (ج).

وكشف التقرير أنّ مصادر صهيونية متعددة ومتطابقة أفادت بأن الحكومة "الإسرائيلية" الجديدة ستكثف من مراقبة أنشطة البناء الفلسطينية فيما يسمى المنطقة المصنفة "ج".

وأشارت إلى أنّ وزير الحرب بني غانتس وجدعون ساعر زعيم حزب "تكفاه حدشاه"، الذي سيتولى منصب وزير القضاء في الحكومة الجديدة توصلا إلى اتفاق على تعيين 50 مفتشاً لمراقبة أنشطة البناء الفلسطيني في  ما يعتبرونه منطقة " ج "؛ في حين لن يشمل عمل هؤلاء المفتشين أنشطة البناء التي يقوم بها المستوطنون في المنطقة. لافتًا إلى أن هؤلاء المفتشون  سيعملون ضمن ما يسمى الإدارة المدنية في الجيش "الإسرائيلي".

يذكر أن دائرة التفتيش التابعة لما يسمى الإدارة المدنية كانت حتى الآن تراقب أنشطة البناء الصهيونية والفلسطينية في المنطقة المسماه "ج" وغالبًا ما تغض الطرف عن ما يبنيه المستوطنون، في حين تطال عمليات الهدم المنازل والمنشآت الفلسطينية.