Menu

اعتقالات وإصابات..

بالفيديو والصورالآلاف من أبناء شعبنا يتظاهرون في رام الله استنكارًا لاغتيال نزار بنات

الآلاف من أبناء شعبنا يتظاهرون في رام الله استنكارًا لاغتيال نزار بنات

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شارك الآلاف من أبناء شعبنا، مساء اليوم السبت، في تظاهرةٍ ضخمة على دوار المنارة وسط مدينة رام الله وذلك استنكارًا وتنديدًا باغتيال الناشط الفلسطيني نزار بنات على يد أمن السلطة الخميس قبل الماضي. 

وردّد المشاركون خلال التظاهرة التي شارك فيها عائلة الشهيد بنات، الشعارات الغاضبة المطالبة بمُحاسبة القتلة الذين ارتكبوا هذه الجريمة النكراء، فيما هتف المحتجون العديد من الشعارات المطالبة برحيل السلطة ورئيسها  محمود عباس .

وحمّل المعتصمون في كلمةٍ مشتركة لهم، رئيس السلطة محمود عباس والمستوى السياسي كاملاً مسؤولية ما ارتكبته وترتكبه الأجهزة الأمنيّة بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب المشاركون "بإقالة حكومة اشتية فورًا وإقالة رؤساء الأجهزة الأمنية ومحاسبة كل من أصدر الأوامر لاغتيال نزار بنات"، داعين إلى "وقف كل أشكال التعديات على الحريات كافة بما فيها حريات الرأي والتعبير والتجمع السلمي".

بدوره، قال غسان بنات، الشقيق الأكبر لنزار بنات: "نقول للرئيس عباس أن نزار ابن الشعب الفلسطيني، وإذا أردت حلًا على طريقة المخاتير، فأطلب عطوة من جميع أبناء الشعب الفلسطيني داخل الوطن وخارجه"، مُعلنًا عن "إطلاق منحة باسم الشهيد نزار لتعليم طلبة شعبنا المحتاجين في كافة الجامعات الفلسطينيّة".

من جهته، أكَّد والد الشهيد باسل الأعرج خلال التظاهرة، على أنّه "لن نقبل بدل قتل نزار بنات إلا برحيل هذا النظام الفاسد المتآمر على الوطن والشعب والمناضلين".

وفي نهاية التظاهرة، اعتدى عناصر من أمن السلطة على عددٍ من المتظاهرين واعتقلوا أحدهم، إذ بيّنت مجموعة محامون من أجل العدالة، أنّ أمن السلطة اعتقل الناشط غسان السعدي بعد الاعتداء عليه وعلى الناشط أسامة جرادات بالضرب عقب مشاركتهم بالمسيرة المنددة باغتيال الناشط نزار بنات وسط مدينة رام الله.

الآلاف من أبناء شعبنا يتظاهرون في رام الله استنكارًا لاغتيال نزار بنات (4).jpg
الآلاف من أبناء شعبنا يتظاهرون في رام الله استنكارًا لاغتيال نزار بنات (1).jpg
الآلاف من أبناء شعبنا يتظاهرون في رام الله استنكارًا لاغتيال نزار بنات (3).jpg
الآلاف من أبناء شعبنا يتظاهرون في رام الله استنكارًا لاغتيال نزار بنات (2).jpg