Menu

سلطات الاحتلال تهدم "العراقيب" للمرة الـ 190 على التوالي

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

اقتحمت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأربعاء، قرية "العراقيب"، الواقعة في منطقة النقب وهدمتها للمرة الـ190 على التوالي.

وأكد عضو "اللجنة المحلية للدفاع عن العراقيب" عزيز الطوري، أن سلطات الاحتلال هدمت القرية للمرة الـ 190، مجدداً التأكيد على أن الأهالي سيعيدون بناء قريتهم.

وكانت إسرائيل قد هدمت القرية للمرة الأولى، في يوليو/ تموز 2010، ومنذ ذلك الحين تعود لهدمها في كل مرة يقوم السكان بإعادة بنائها.

وقامت سلطات الاحتلال أواخر الشهر الماضي، بهدم القرية آخر مرة وكانت دولة الاحتلال قد هدمت القرية للمرة الأولى، في يوليو/ تموز 2010، ومنذ ذلك الحين تعود لهدمها في كل مرة يقوم السكان بإعادة بنائها.

ويعيد أهالي القرية نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجير من أرضهم.

وتعتبر ما تسمى "سلطة تطوير النقب" هي المسؤولة عن تنفيذ عمليات هدم المنازل في البلدات العربية بالنقب، وما تسمى "دائرة أراضي إسرائيل"، كما أنها تواصل اقتحام القرية واستطلاع أوضاعها بصورة استفزازية.

وتواصل السلطات في الآونة الأخيرة التضييق على المواطنين العرب في النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة بشكل شبه يومي تستهدف مصادرة الأراضي وتجريف المحاصيل الزراعية وهدم المنازل.

واستمرت السلطات بهدم المنشآت والمنازل العربية في البلاد رغم الإعلان عن تجميد تعديل بند 116 أ في قانون التنظيم والبناء، حديثًا، وقيل إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها. وتواصلت عمليات الهدم استنادًا إلى قانون التنظيم والبناء الذي يعتبر "قانون كامينتس" جزءًا منه، بالإضافة إلى قانون الأراضي.