Menu

وإسنادًا لكافة أسيراتنا في السجون..

"حراك حيفا" يدعو للمُشاركة في وقفةٍ تضامنية مع المناضلة جرّار أمام سجن "الدامون"

المناضلة خالدة جرار

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

دعا حراك حيفا، مساء اليوم الخميس، كافة أبناء شعبنا الفلسطيني إلى المُشاركة الواسعة في المظاهرة الاحتجاجيّة التي ستنطلق الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة الموافق 16.7.2021، أمام سجن "الدامون" الصهيوني.

وأوضح الحراك في الدعوة التي وصلت "بوابة الهدف"، أنّ هذه المظاهرة تأتي تضامنًا مع القياديّة النسويّة والوطنيّة الأسيرة خالدة جرّار وعائلتها، وإسنادًا لكافة أسيراتنا البطلات في سجن "الدامون".

ودعا الحراك كل الراغبين في المشاركة بالمظاهرة إلى الوصول إلى نقطة التجمّع بواسطة سياراتهم الخاصّة، والتواصل مع الحراك من أجل تنظيم سفر أي متظاهرين آخرين، وكل من يرغب في الانضمام للمظاهرة وليس لديه وسيلة مواصلات التواصل مع الحراك.

دعو حراك حيفا تضامنًا مع خالدة جرار.jpg
 

اقرأ ايضا: خالدة جرار في رسالة جديدة: موت وولادة "سهى" تلخيص إنساني مكثّف لحياة الفلسطيني

يُشار إلى أنّ نشطاء وحقوقيون أطلقوا قبل أيّام عبر هاشتاغ (#الحرية_لخالدة_جرار) حملة للمطالبة بحريّة المناضلة الفلسطينيّة والقياديّة خالدة جرّار من سجون الاحتلال لوداع ابنتها سهى التي توفيت قبل أيّام في رام الله جرّاء أزمةٍ قلبيّةٍ حادّة، إلّا أنّ سلطات الاحتلال الصهيوني حرمتها من ذلك ومارست طبيعتها العنصريّة ولم تستجب لطلبات المحامين بالإفراج عن جرّار، وعقب ذلك شيّع المئات من أبناء شعبنا ظهر الثلاثاء الماضي جثمان الفقيدة سهى جرار.

وفي وقتٍ سابق، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنّ عشرات الأسيرات القابعات داخل معتقلي "الدامون وهشارون" يعشن أوضاعًا وظروفًا حياتيّة صعبة، حيث يتم انتهاك حقوقهن بشكلٍ يومي من قبل إدارة سجون الاحتلال الصهيوني.