Menu

تكريساً لمحاربة مؤسسات المجتمع المدني

الهيئة المستقلة تستنكر اقتحام الاحتلال لمقري "الحركة العالمية" و مركز بيسان

من اقتحام مقر الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في البيرة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

جددت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، إدانتها واستنكارها لاقتحام قوات الاحتلال الصهيوني مقر الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال الكائن في حي سطح مرحبا بمدينة البيرة ومقر مركز بيسان للبحوث والإنماء في حي المصيون بمدينة رام الله.

واعتبرت الهيئة، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، عملية اقتحام مقري الحركة العالمية لحقوق الطفل ومركز بيسان تكريساً لسياسة الاحتلال الممنهجة في محاربة مؤسسات المجتمع المدني، بغرض تقويض جهودها والتضييق عليها وإعاقتها عن أداء رسالتها، واستمراراً لمسلسل اقتحامات سلطات الاحتلال لمقار ومكاتب هذه المؤسسات الواقعة في مناطق تابعة لسيطرة السلطة الفلسطينية، ومصادرة محتوياتها، وإغلاقها واعتقال موظفيها، كما حصل مع مؤسسة لجان العمل الصحي ومديرتها العامة د. شذى عودة، التي ما زالت قيد الاعتقال التعسفي منذ مطلع تموز/يوليو الجاري.

ورأت الهيئة في استمرار سياسة سلطات الاحتلال الصهيوني الممنهجة في استهداف مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والمدافعين عن حقوق الإنسان، انتهاكا لقواعد القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، واللذان ينطبقان على الأرض الفلسطينية المحتلة، وتعد جرائم تستدعي ملاحقة ومحاكمة المتورطين فيها.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي والمقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بتحمل مسؤولياتهم القانونية بموجب الاتفاقيات الدولية والتدخل لضمان حماية الشعب الفلسطيني وأعيانه المدنية ومؤسساته الحقوقية والإنسانية والتنموية، والضغط على الاحتلال، للامتثال لقواعد القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان وتوفير الحماية للمدافعين عن حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة.

اقرأ ايضا: الاحتلال يقتحم مقر الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال برام الله

جدير بالذكر أن مصادر محلية أفادت، صباح اليوم، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت مكتب الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، واستولت على عدد من أجهزة الحاسوب، وعبثت بمحتويات المكتب، كما اقتحمت مقر مركز "بيسان للبحوث والانماء" في مدينة رام الله بالضفة المحتلة وحطّمت محتوياته.