Menu

يعاني مشاكل بالقلب

هيئة الاسرى: ادارة السجون في "عسقلان" تماطل بعلاج الاسير شادي موسى

الاسير شادي موسى

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

قالت هيئة شؤون الاسرى والمحررين إن إدارة سجون الاحتلال تماطل بتقديم العلاج اللازم للاسير شادي موسى.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسير يعاني منذ اعتقاله من مشاكل بالقلب وارتفاع بضغط الدم، كما تعرض لجلطات قلبية سابقا، وقبل فترة أُجريت له عملية قسطرة في مستشفى “سوروكا” الصهيوني.

ونوهت الهيئة إلى أنه تم تركيب منظم لقلب الاسير موسى، وحالته الصحية تستدعي المتابعة والرعاية المستمرة، لكن إدارة معتقل "عسقلان" لا تكترث لأوجاعه، وتتعمد اتباع أسلوب التسويف وتجاهل وضعه الصحي.

وأفاد الأسير موسى في رسالة لمحامي الهيئة بأنه انتظر عدة شهور قبل أن يتم تحويله لأخصائي قلب، كما انتظر شهور أخرى قبل أن يتم إجراء الفحوصات اللازمة له وصور الأشعة، الأمر الذي أدى إلى تفاقم حالته.

اقرأ ايضا: أسرى سجن "النقب" يستأنفون الحوار مع إدارة السجن بعد خطوات احتجاجية

ولفتت الهيئة، أن الأسرى القابعين حالياً بمعتقل “عسقلان” يزيد عددهم عن 40 أسيراً، أغلبهم يشتكون من أمراض مزمنة وخطيرة كالسرطانات والاصابات بالرصاص وأمراض القلب وغيرها، وهناك من مضى على اعتقالهم سنوات طويلة وهم محتجزون بأوضاع حياتية قاسية، وبالتالي أثرت هذه الظروف الاعتقالية على صحتهم وفاقمت من أوجاعهم وجعلتهم فريسة للأمراض.

يشار، إلى أن الأسير موسى يبلغ من العمر 44 عاماً من قرية مركة جنوب محافظة جنين، معتقل منذ تاريخ 15/4/2002 ومحكوم بالسجن لـ 25 عاماً، تعرض خلال عملية اعتقاله لإصابة بالغة في الرأس أثناء مطاردة الاحتلال له، وقام الاطباء بزراعة بلاتين في جمجمته داخل الأسر.