Menu

طولكرم: سلسلة خطوات احتجاجيّة رفضًا لأزمة الكهرباء

احتجاج على أزمة الكهرباء في طولكرم

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

عقدت فصائل العمل الوطني واللجنة التنسيقية لاتحادات وفعاليات محافظة طولكرم، أمس السبت، اجتماعًا في قاعة الغرفة التجارية، لبحث كافة الخطوات المطلبية لتحقيق حقوق طولكرم الخدماتية وحل مشكلة الكهرباء والقضايا المطلبية الأخرى.

وتقرّر خلال الاجتماع تنظيم اعتصام في تمام الساعة 11 من صباح الثلاثاء في ميدان جمال عبد الناصر ويوم الأربعاء المقبل، وإعلان إضراب تجاري حتى الساعة 12 ظهرًا، ويوم الخميس سيتم تنظيم موجة إعلاميّة مفتوحة عبر شبكات ومحطات التلفزة المحليّة للحديث بكافة قضايا ومشاكل المحافظة.

وتقرر أيضًا عقد الاجتماع الدوري لكافة القوى والفعاليات والمؤسّسات في محافظة طولكرم، وذلك في ساحة ميدان جمال عبد الناصر في تمام الساعة 12 من ظهر السبت للتباحث في كافة القضايا وتقييم الأوضاع وفقًا للتحركات المقرة، كما تقرّر التوجّه من طولكرم إلى رام الله، لتنظيم اعتصام أمام مقر مجلس الوزراء وإيصال رسالة طولكرم لصناع القرار، يوم الاثنين الموافق 23 /8 /2021.

وشدّدت القوى والمؤسّسات والفعاليات والشخصياّت المجتمعة، أنّ "كافة الفعاليات ستتواصل وتتصاعد ببرنامج نضالي ومطلبي، وأن الجهود والاتصالات واللقاءات مع كافة الجهات ذات العلاقة ستستمر حتى يتم تحقيق الحقوق العادلة لمحافظة طولكرم بكافة تفرعاتها، وعلى رأسها إيجاد الحلول العملية والإستراتيجيّة لمشكلة التيار الكهربائي المؤرقة والمزمنة".

يُشار إلى أنّ أزمة الكهرباء ما زالت تعصف بأهالي مدينة طولكرم، خاصّة مع ارتفاع درجات الحرارة، ما زاد من تذمر المواطنين تجاه هذه الأزمة التي تتكرر باستمرار منذ عشرة سنوات، وسط اتهاماتٍ للبلدية بالتقصير، وعلى إثر ذلك، قدم عضوان في مجلس بلدية طولكرم استقالتهما من منصبهما احتجاجًا على الوعود التي قدمتها الحكومة للبلدية، لحل الأزمة ولم تنفّذ.