Menu

"موقفنا ثابت من فلسطين"

الحوثي: أميركا تُراهن على الحروب بالوكالة عبر عملائها

السيد عبد الملك الحوثي

قال قائد حركة "أنصار الله" السيّد عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، إنّ "الحق يتحقّق بالوقوف مع شعوب الأمّة المستهدَفة في العراق ولبنان وسوريا و البحرين وفلسطين، وفي كل دول العالم".

وفي كلمةٍ متلفزةٍ له بمناسبة إحياء ذكرى عاشوراء، أكَّد الحوثي على أنّ "الحق هو مع شعبنا اليمني العزيز في التصدي للعدوان الأميركي السعودي، والذي لا مشروعية له، وارتكب أبشع الجرائم".

ورأى أنّ "الباطل يكمن في الوقوف مع العدوان على اليمن، أو تبريره، أو الصمت عن إدانة جرائمه وحصاره"، لافتًا إلى أنّ "الحق هو في حماية جبهتنا الداخلية، والباطل هو في التفريط بهذه المسؤولية. والحقّ ليس ملتبساً، والأحرار انتصروا ضد مؤامرات الأعداء".

وتابع الحوثي: "على النظامين الإماراتي والسعودي ومن يدعمهما بأن يكفّوا عن استهداف شعوب أمتنا، و السعودية والإمارات عاقبتكما الخذلان والخسران".

وشدّد الحوثي على أنّ "أميركا تُراهن على الحروب بالوكالة عبر عملائها، لكن أمتنا اليوم في تقدّمٍ واضح، وباتت جليةً الهزيمةُ الأميركية كما حدث مؤخرًا في أفغانستان".

وبيّن أيضًا "ثبات الموقف اليمني بشأن نُصرة الشعب الفلسطيني واستعادة القدس ، والشعب اليمني متمسك بالتصدي للعدوان، وبحقه في الحرية والاستقلال".