Menu

بدءاً من يوم غدٍ

سلطات الاحتلال تقرر فرض الإغلاق بالضفة وغزة بحجّة الأعياد اليهودية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، مساء اليوم الأحد، إنه سيتم فرض الإغلاق على الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة، خلال فترة "الأعياد اليهودية" سبتمبر الجاري.

وأفاد المتحدث باسم الجيش، بأن الأعياد ستبدأ غداً برأس السنة العبرية، السادس من سبتمبر الساعة الرابعة مساءً وينتهي في الثامن من نفس الشهر، ثم "عيد الغفران"، حيث سيبدأ الإغلاق من 15 سبتمبر الساعة 13:00، وينتهي 16سبتمبر.

وأضاف "عيد العرش، سيبدأ الإغلاق من 20 أيلول/سبتمبر الساعة 16:00، وينتهي 21 سبتمبر"، بالإضافة إلى عيد "بهجة التوراة"، سيبدأ الإغلاق من 27 سبتمبر الساعة 16:00 وينتهي 28 من نفس الشهر.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني، أمس السبت، قررت إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة.

وبحسب وسائل إعلامٍ عبريّة، فإنّ الإغلاق يشمل أيّام: الاثنين، والثلاثاء، والأربعاء، 6/7/8-9-2021؛ وذلك بسبب "الأعياد اليهوديّة".

يُذكر أنّ سلطات الاحتلال تتخذ من "الأعياد اليهوديّة" حجةً لفرض طوقٍ أمني، وإغلاق معابر قطاع غزّة والضفة الغربية، إضافةً للحصار المتواصل على قطاع غزة منذ 15 عامًا.

ويعتبر معبر كرم أبو سالم المعبر التجاري الوحيد لسكّان القطاع فيما يعتبر حاجز "إيرز" الوحيد لتنقّل الأشخاص، وتتعمّد سلطات الاحتلال إغلاقهما بين حينٍ وأخر بحجج أمنيةٍ واهية.