Menu

دعوات شعبية لإضراب شامل بعد إعادة اعتقال عدد من أسرى "نفق الحرية"

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

دعت مجموعات شبابية شعبية، صباح اليوم السبت، إلى إضراب شامل يعم البلاد، غضبًا على إعادة اعتقال الأسرى المحررين زكريا الزبيدي، ومحمد قاسم العارضة، ومحمود العارضة ويعقوب قادري.

وجاء في بيان لمجموعة عرابة الخير للإضراب التجاري، أنه "غضباً من الاحتلال وعملائه، ومحبة لأسرانا الأبطال وأيقونات الحرية، وعلى وقع إعادة اعتقال أبطالنا وتحدياً للاحتلال، ندعوكم للإضراب التجاري وإغلاق المحلات التجارية".

وأضافت، "استمراراً لانتفاضة الحرية التي فجرها الأسير محمود العارضة ورفاقه الآخرون، ندعو جماهير شعبنا للمشاركة في مسيرات حاشدة تتوجه إلى منازل الأسرى المعتقلين في عرابة ومخيم جنين و بئر الباشا".

كما ودعا، الأسير المحرر خضر عدنان لإضراب وطني فلسطيني شامل في الضفة وغزة و القدس والداخل غضباً في وجه الاحتلال ونصرة للأقصى، قائلاً، "لن تسقط الراية، لن تنحني منا العزائم ولن يكسر المحتل أسرانا".

والجدير بالذكر، أن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال 4 أسرى، وهم: زكريا الزبيدي ومحمود العارضة ومحمد العارضة ويعقوب قادري، استطاعوا نزع حريتهم والهروب من سجن "جلبوع" في السادس من أيلول الماضي، برفقة أسيرين آخرين لا يزالا أحرارا وهما أيهم كممجي ومناضل انفيعات.