Menu

نقابة المحامين تعلق العمل أمام كافة المحاكم إسنادًا للأسرى

تعليق في محاكم رام الله

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

قررت نقابة المحامين الفلسطينيين، تعليق العمل اليوم الأحد، أمام كافة المحاكم النظامية والعسكرية والشرعية، وذلك إسنادًا للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

ودعت النقابة في بيانٍ لها، كافة المحامين بالانخراط والالتزام بكافة الفعاليات المعلن عنها من القوى الوطنية، مُبينةً أنّ "أسرى جلبوع سطّروا أروع الملاحم في تحدي المحتل وقضبانه وقيوده وتمكّنوا من كسرها ومرغوا انف المحتل بالتراب بجبروتهم وصبرهم وحنكتهم وشاءت الأقدار أن يعودوا إلى أقبية الشهداء الأحياء التي مهما طال مكوثهم فيها فإنها زائلة بإرادتهم الصلبة وايمانهم بحريتهم وحرية فلسطين من البحر إلى النهر".

ولفتت النقابة إلى أنّها "ومنذ تأسيسها وضعت نصب عينها قضية الأسرى من أهم أولوياتها وبذلت ولا تزال قصارى جهودها في الدفاع عن حرية الأسرى وفضح ممارسات المحتل القمعية بحقهم ولم تأل جهدًا في مخاطبة كافة المؤسسات الحقوقية في العالم لفضح ممارسات الاحتلال القمعية بحقها".

وخلال الأيّام الماضية، شارك الآلاف من أبناء شعبنا في مدن الضفة المحتلة والداخل وغزّة في مسيرات جماهيريّة اسنادًا ودعمًا للأسرى الستة الذي انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع"، قبل أن تتمكّن سلطات الاحتلال من اعتقال أربعة منهم.