Menu

مسيرات في جنين إسنادًا للأسرى في سجون الاحتلال

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شارك أبناء شعبنا، مساء اليوم السبت، في عدّة مسيرات إسناديّة للأسرى الستة أبطال نفق الحرية، والذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع" قبل نحو أسبوعين.

ورفع المشاركون في المسيرات التي جابت مختلف محافظات الشمال في مخيم جنين، وقريتي بئر الباشا وكفر دان، وبلدتي يعبد وعرابة، صور الأسرى الستة إسنادًا لهم، حيث تجمع المشاركون أمام منازل أهالي الأسرى: محمد ومحمود العارضة، وأيهم كممجي، ومناضل إنفيعات، ويعقوب القادري، قبل أن ينطلقوا إلى مخيم جنين.

وفي مخيم جنين، تجمّع المشاركون أمام منزل الأسير زكريا زبيدي، حيث حمّل المتحدثون في كلماتٍ متفرّقة، سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى.

وأكَّد المتحدثون على ضرورة الوقوف إلى جانب الأسرى من خلال تنظيم مزيد من الفعاليات نصرة لهم وللحركة الأسيرة، داعين المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان، إلى سرعة التدخّل والضغط على سلطات الاحتلال لتطبيق كافة المواثيق والمعاهدات المتعلقة بالأسرى.

وخلال الفترة الماضية، شارك الآلاف من أبناء شعبنا في مدن الضفة المحتلة والداخل وغزّة في مسيرات جماهيريّة اسنادًا ودعمًا للأسرى الستة الذي انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع"، قبل أن تتمكّن سلطات الاحتلال من اعتقال أربعة منهم.