Menu

"إسرائيل" تتمادى.. وتصيب العشرات في اقتحام مستشفى بالقدس

مستشفى المقاصد

بوابة الهدف_الضفة الغربية

أصابت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، ثلاثة فلسطينيين بجروح، وعشرات آخرين بالاختناق، خلال اقتحامها، مستشفى المقاصد في بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

بدوره صرح المدقق الطبي في المستشفى علي الحسيني، لوكالات محلية، بأن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت ساحة المستشفى، وحاولت استفزاز المشاركين في وقفة تضامنية نظمتها إدارة المستشفى والطواقم العاملة، بمشاركة مستشفيات القدس والعديد من الفعاليات الوطنية والشعبية، وبحضور اللجنة الدولية للصليب الأحمر، احتجاجًا على اقتحام قوات الاحتلال مبنى المستشفى على مدار يومين متتالين.

وأوضح الحسيني أن القوات أطلقت الرصاص المطاطي ووابلًا كثيفًا من القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع داخل المستشفى، ما أدى لإصابة ثلاثة من المتواجدين بالرصاص المطاطي، وصفت جراحهم بالبسيطة، في حين أصيب العشرات بالاختناق.

وقال الحسيني: لم نتوقع أن تصل همجية الاحتلال إلى إطلاق الرصاص والغاز داخل ساحة المستشفى التي تكتظ بالمرضى والموظفين ، مؤكدًا أن المستشفى يقدم خدمات إنسانية للمرضى، ولا يجوز انتهاك حرمته.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى المقاصد عدة مرات ، بذريعة البحث عن عدد من الشبان الذين أصيبوا أثناء المواجهات التي اندلعت في أحياء القدس، الأمر الذي أدانته إدارة المستشفى، واعتبرته انتهاكًا صارخًا لكافة القوانين والأعراف الدولية.