Menu

والـ11 منذ بداية العام

للمرة الـ193: الاحتلال يهدم قرية العراقيب بالنقب المحتل

أرشيفية

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أقدمت جرافات الاحتلال الصهيوني على هدم، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب المحتل صباح اليوم الخميس، للمرة الـ193.

وأفادت مصادر بأن أليات الهدم اقتحمت القرية صباح اليوم وأخرجت السكان عنوة من مساكنهم وهدمتها، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الخاصة وشرطته التي رافقت أليات الهدم استخدمت المناشير الكهربائية لقص أعمدة الخيام الخشبية للأهالي لمنعهم من إعادة نصبها.

وجاء هدم قرية العراقيب بعدما هُدمت في المرة الماضية في الـ2 من سبتمبر الجاري، علماً أن هذه هي المرة 11 التي يهدم الاحتلال فيها القرية منذ بدء العام الجاري.

ويعيد الأهالي نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجير من أرضهم.

وفي الآونة الأخيرة، تواصل سلطات الاحتلال التضييق على المواطنين في النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة بشكل شبه يومي تستهدف مصادرة الأراضي وتجريف المحاصيل الزراعية وهدم المنازل.

وبرغم تجميد تعديل بند 116 في ما يسمى قانون "التنظيم والبناء"، والذي يقال إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها، تستمر سلطات الاحتلال بهدم منشآت ومنازل المواطنين.