Menu

بيتا تواصل النضال..

محدثعشرات الإصابات خلال قمع الاحتلال للمسيرات الأسبوعية بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

قمع جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، المظاهرات الأسبوعيّة السلميّة التي تخرج في عدّة قرى ومدن في الضفة المحتلة رفضًا للاستيطان ومصادرة الأراضي، ولعل أبرزها الحالة النضاليّة المُستمرة في بلدة بيتا بنابلس، وأيضًا التي تخرج إسنادًا لأسرى الحريّة الستّة الذين حرّروا أنفسهم من سجن "جلبوع" الصهيوني، والذين أعاد الاحتلال اعتقالهم.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنّ طواقمه تعاملت مع 90 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال في بلدتي بيتا وبيت دجن قضاء نابلس، من بينها: 17 بالرصاص المطاطي في بيتا، و13 بالرصاص المطاطي في بيت دجن.

وفي باب الزاوية وسط الخليل، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، ثم اقتحم جنود الاحتلال وسط المدينة، وأطلقوا قنابل الصوت صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية مركز مدينة الخليل التجاري ما تسبب بإغلاقها.

وأصيب 11 مواطنًا، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و4 بالسقوط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.

اقرأ ايضا: ثوار جبل صبيح يسقطون طائرة لجيش الاحتلال خلال المواجهات المستمرة

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وجيش الاحتلال في بيتا، أدت إلى إصابة 11 مواطنًا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ونحو 17 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و4 نتيجة السقوط خلال مطاردة قوات الاحتلال لهم.

وأفاد مراسل "بوابة الهدف الإخبارية"، بأنّ ثوار جبل صبيح أسقطوا طائرة لجيش الاحتلال على الجبل خلال المواجهات الدائرة في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة المحتلة.

وبيّن مراسلنا، أنّ الطائرة التي تم إسقطاها كان يستخدمها الجيش في قمع المتظاهرين من خلال إلقاء عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع من خلال هذه الطائرة تجاه ثوار الجبل.

وتشهد بيتا منذ شهور مواجهات مع قوّات الاحتلال، للتصدّي للاحتلال، ورفضًا لسياساته الاستيطانية في البلدة، وتبلغ تلك المواجهات ذروتها على جبل صبيح عصر الجمعة من كلّ أسبوع.

وفي قلقيلية، أصيب طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية.

واندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال عقب انطلاق المسيرة، ما أدى لإصابة طفل (11 عامًا) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في القدم، إضافة إلى العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

أمّا في مدينة القدس ، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل "بريطة" قرب قريتي بيت دقو وبيت إجزا، شمال غرب القدس، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت والغاز صوبهم، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

مواجهات عنيفة في جبل صبيح بلدة بيتا (11).jpg
مواجهات عنيفة في جبل صبيح بلدة بيتا (10).jpg
مواجهات عنيفة في جبل صبيح بلدة بيتا (8).jpg
مواجهات عنيفة في جبل صبيح بلدة بيتا (9).jpg
مواجهات عنيفة في جبل صبيح بلدة بيتا (7).jpg
مواجهات عنيفة في جبل صبيح بلدة بيتا (4).jpg
مواجهات عنيفة في جبل صبيح بلدة بيتا (6).jpg
مواجهات عنيفة في جبل صبيح بلدة بيتا (5).jpg
مواجهات عنيفة في جبل صبيح بلدة بيتا (3).jpg
مواجهات عنيفة في جبل صبيح بلدة بيتا (1).jpg
مواجهات عنيفة في جبل صبيح بلدة بيتا (2).jpg