Menu

آخرها المقاصد .. الصليب الأحمر يعرب عن قلقه من اقتحام المستشفيات

ارشيفية - قوات الاحتلال تقتحم مستشفى المقاصد بمدينة القدس

بوابة الهدف _ القدس المحتلة

اعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مساء اليوم عن قلقها من الصعوبات التي تواجهها المستشفيات لتوفير الرعاية الطبية والخدمة الصحية في ظل الوضع الحالي.

وأشارت في بيان لها إلى أن الأيام القليلة الماضية، شهدت سلسلة من الأحداث التي أثرت على رعاية المرضى وسلامتهم وأعاقت الطاقم الطبي في مستشفى المقاصد بشرقي القدس بسبب الدخول المتكرر لقوات شرطة الاحتلال.

وأشار الصليب الأحمر إلى أن قوات الاحتلال استعملت يوم أمس الغاز المسيل للدموع والرصاصات المطاطية ما أدى لإصابة مريض وموظف.

وقال مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب في القدس والضفة الغربية كريستيان كاردون: "تواجدتُ في المكان مع طاقم اللجنة الدولية وقمت بالاتصال على الفور مع القوات الإسرائيلية لاحتواء الوضع ومنع تصعيده".

وأضاف "يجب أن تراعي الإجراءات الأمنية المشروعة المتبعة في عمليات إنفاذ القانون ضمان الوصول إلى الرعاية الصحية، وعدم عرقلة الخدمات الطبية أو تهديد أو تخويف الموظفين والمرضى".

وأكد وجوب احترام الطواقم والمرافق الطبية وحمايتها في جميع الأوقات، كما يجب أن يتمكن موظفو الرعاية الصحية من العمل في بيئة آمنة.

ولفتت إلى أن المستشفيات في شرقي القدس تلقت منذ الأول من أكتوبر أكثر من 370 جريح، فيما تعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر مع المستشفيات، ووفرت الأدوية والمستلزمات الطبية لمستشفى المقاصد ومستودع وزارة الصحة في الضفة الغربية.