Menu

أيّار أكثر الشهور دموية..

تقرير: 341 شهيدًا في الضفة وغزة منذ مطلع العام 2021

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أصدر التجمّع الوطني لأسر شهداء فلسطين تقريرًا للربع الثالث من العام الحالي، أفاد فيه باستشهاد 341 فلسطينيًا منذ مطلع العام 2021، حيث كان أكثر الشهود دموية هو شهر أيّار الماضي، حيث استشهد فيه (287) فلسطينيًا.

وأوضح التقرير، أنّ عدد الذين استشهدوا خلال الربع الثالث من العام الحالي، 38 شهيدًا، ليرتفع عدد الشهداء منذ مطلع العام الجاري إلى 341 شهيدًا، وأكثر الأشهر دموية خلال العام الجاري هو أيار، حيث ارتقى خلاله (287) شهيدًا، وذلك خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وبيّن التجمّع أنّ أبرز ما جاء في التقرير هو استشهاد 38 فلسطينيًا، أربعة منهم من محافظات غزة و34 من الضفة، ومن بين العدد الإجمالي للشهداء الـ38، هناك 3 شهيدات، و7 أطفال (أقل من 18 عامًا)، حيث كان أصغر الشهداء سنًا، هو محمد مؤيد بهجت العلامي (12 عامًا) من بيت أمر بالخليل، والذي استشهد في التاسع والعشرين من تموز الماضي، وأكبر الشهداء سنًا، الدكتور حازم الجولاني (51 عامًا) من القدس ، والذي استشهد بالعاشر من أيلول الماضي، ومتوسط أعمار الشهداء 23 عامًا.

وأكثر الأشهر دموية، خلال الربع الثالث من هذا العام، هو شهر أيلول، حيث بلغ عدد الشهداء فيه 12 شهيدًا وشهيدة، بحسب تقرير التجمّع.