Menu

بالصورلجنة أسرى الشعبية ومهجة القدس تنظمان وقفة إسناد للأسرى المضربين

غزة _ بوابة الهدف

نظمت لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومؤسسة مهجة القدس ، صباح اليوم الأحد، وقفة إسنادية مع الأسرى المضربين عن الطعام، واحتجاجًا على استمرار اعتقالهم الإداري في سجون الاحتلال الصهيوني.

وشارك في الوقفة حشد من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة وأعضاء المؤسسة وأسرى محررين، رفعوا خلالها صور الأسرى المضربين واليافطات والبوسترات المنددة بممارسات الاحتلال بحق الأسرى.

وألقى عضو اللجنة المركزية العامة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان أبو النصر كلمة حَملّ فيها العدو الصهيوني "المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين الذين يعانون من ظروف صحية خطيرة"، مُعتبرًا "الاستمرار في هذه السياسة الاجرامية والتلكؤ في الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين سيفجر الأوضاع من جديد ليس في داخل السجون وحدها بل في خارج السجون".

وشدد على أنّ "شعبنا والمقاومة لن يسمحوا لهذا العدو المجرم بالاستفراد بالأسرى أو تعريض حياتهم للخطر"، داعيًا "المؤسسات الدولية وفي المقدمة منهم مؤسسة الصليب الدولي إلى التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسرى المضربين، ومعرفة مصيرهم وأوضاعهم الصحية الخطيرة، والسماح بإدخال المحامين لرؤيتهم"، متهمًا إياها بأنها "تتعمّد الصمت على هذه الجرائم". 

ودعا أبو النصر "لتصعيد الحراك الشعبي والوطني الميداني الضاغط على الاحتلال من أجل إنهاء معاناة الأسرى ووقف الهجمة الصهيونية المستمرة بحقهم"، مشددًا على أنّ "دعم هؤلاء الأسرى وإسنادهم بمختلف الأشكال وخاصة الاشتباك المفتوح مع الاحتلال في مواقع التماس يُشكّل ضغطاً متواصلاً على الاحتلال لوقف هجمته المسعورة على الأسرى".

وطالب "بتحركٍ دبلوماسي وقانوني من قبل الجهات الرسمية الفلسطينية وعلى أعلى المستويات لوقف جرائم الاحتلال بحق الحركة الأسيرة، وتحمّل المجتمع الدولي مسؤولية فيما يجري من تصعيد، ومحاولة تقديم ملف متكامل يتضمن تفاصيل هذه الجرائم إلى المحاكم الدولية لإدانة قادة الاحتلال وضباط مصلحة السجون كمجرمي حرب في هذه المحاكم".

في ختام كلمته، دعا أبو النصر إلى "دق جدران الخزان من أجل انقاذ الأسرى المضربين الأبطال ومعرفة مصير أبطال نفق الحرية"، مُشددًا على "ضرورة انقاذ الأسرى من سياسة الموت البطء والاستجابة لصرخات وبكاء ابنة الأسير كايد الفسفوس". 

من جهته، حذّر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل العدو الصهيوني من "أنّه لن يعيش بأمن واستقرار طالما تتواصل الهجمة على الأسرى البواسل، سيما أسرى عملية انتزاع الحرية الأبطال"، مُطالبًا "المؤسّسات الحقوقيّة والدوليّة والصليب الأحمر بالتدخّل العاجل من أجل إنقاذ الأسرى من الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيونيّ بحقهم وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام، وأبطال نفق الحرية". 

وأكَّد أنّ "استمرار الهجمة المتواصلة على الأسرى لن يضعف أو يكسر إرادتهم ولن يثنيهم عن مواصلة معركة التصدي للاحتلال"، مُشيرًا إلى أنّ "محاولة الاحتلال التضييق الأسرى وتصعيد الهجمة الواسعة ضدهم هي تعبير عن فشله الذريع في كسر إرادتهم، وخصوصًا بعد ما حققه أبطال جنين من انتصار بعد انتزاعهم حريتهم من سجن جلبوع"، داعيًا "لأوسع حالة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري".

لجنة أسرى الشعبية ومهجة  <a href=القدس تنظمان وقفة إسناد للأسرى المضربين (7).jpg" class="img-fluid" src="https://hadfnews.ps/img/JcQZi.jpg" />
لجنة أسرى الشعبية ومهجة القدس تنظمان وقفة إسناد للأسرى المضربين (6).jpg
لجنة أسرى الشعبية ومهجة القدس تنظمان وقفة إسناد للأسرى المضربين (4).jpg
لجنة أسرى الشعبية ومهجة القدس تنظمان وقفة إسناد للأسرى المضربين (5).jpg
لجنة أسرى الشعبية ومهجة القدس تنظمان وقفة إسناد للأسرى المضربين (3).jpg
لجنة أسرى الشعبية ومهجة القدس تنظمان وقفة إسناد للأسرى المضربين (1).jpg
لجنة أسرى الشعبية ومهجة القدس تنظمان وقفة إسناد للأسرى المضربين (2).jpg