Menu

وقفة في الشيخ جراح ضد قرار إخلاء والاستيلاء على 6 دونمات لعائلة مقدسية

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

نظم عشرات النشطاء المقدسيين والمتضامنين الأجانب ونشطاء سلام في وقفة، اليوم الخميس، ضد قرار سلطات الاحتلال إخلاء والاستيلاء على 6 دونمات تعود لعائلة صالحية المقدسية، بحجة بناء مدرسة عليها، مقابل القنصلية البريطانية في حي الشيخ جراح ب القدس المحتلة.

وأفادت العائلة، بأن عشرات المواطنين شاركوا في وقفة دعم لها، بعد أن أمهلتها محكمة الاحتلال بإخلاء 6 دونمات مقام عليها منزلان للعائلة ويسكن فيهما 15 فردا، ومحلان تجاريان، كرد على الاستئناف الذي قدمته العائلة ضد قرار الإخلاء.

ومنذ عام 1967 وحتى يومنا هذا، عملت مؤسسات الاحتلال والجمعيات الاستيطانية على إصدار أوامر إخلاء المقدسيين من الحي، لصالح الجمعيات الاستيطانية التي تدعي ملكيتها للأرض دون وجود إثباتات رسمية.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني، أمهلت أمس المقدسي محمود صالحية من حي الشيخ جراح، حتى اليوم، لإخلاء أرضه ومنزله لصالح بناء استيطاني في مدينة القدس المحتلة.

اقرأ ايضا: الشيخ جراح: الاحتلال يمهل مقدسيًا حتى الخميس لإخلاء أرضه ومنزله

وأكد صالحية أنه يملك أوراق ملكية للأرض والتي تبلغ مساحتها 6 دونمات، رغم ذلك أصدرت محاكم الاحتلال، قبل سنتين، قرار مصادرة للأرض بحجة إقامة "منافع عامة".

جدير بالذكر أنّ خطر التهجير يتهدد 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية رغم أنّ سكان الحي هم المالكون الفعليون والقانونيون للأرض.