Menu

اعتقالات واقتحامات وحصــار للفلسطينيين بالخليل

شهدت منطقة بيت عينون مواجهات عنيفة مؤخراَ أسفرت عن ارتقاء شهداء وعشرات الإصابات

بوابة الهدف_ الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الشابة ترتيل التكروري "18عاماً"، عند الحرم الإبراهيمي ب الخليل جنوب الضفة، بزعم اعتدائها على مجنّدة "إسرائيلية"، أصرّت على تفتيشها، بعد مشادة كلامية وقعت بينهما.

وفرضت سلطات الاحتلال غرامة مالية وقدرها ألف شيكل على الفتاة مقابل الإفراج عنها.

وكان جنود الاحتلال اعتقلوا 6 شبّان من بلدة بيت أمّر ومدينة الخليل وبلدتيّ بني نعيم ويطا، بعد اقتحامها، كما داهمت منزليّ الشهيدين طارق النتشة وبيان العسيلي، فجر اليوم.

كما فرض الاحتلال خلال الساعات الماضية حصاراً مشدّداً على بلدة سعير بمحافظة الخليل التي تشهد أسخن الأحداث مؤخراً، إلى جانب القدس المحتلة، حيث نصبت القوات "الإسرائيلية" عدّة حواجز على مداخل البلدّةـ عند مثلث بيت عينون، ومثلث النبي يونس، ومنعت الشبان دون سن الـ25 من مغادرة البلدة، إلا أصحاب تصاريح العمل خارجها.

وشهدت البلدة مؤخراً عدّة أحداث ، خاصة بمنطقة بيت عينون، التي استشهد بها 3 شبّان بزعم محاولتهم طعن جنود، كما دهس فلسطينيّ أمس 3 "إسرائيليين".

في السياق، وإلى شمال الضفة المحتلة، داهمت قوات الاحتلال، فجراً، منزل عائلة الشهيد الفتى أحمد محمد سعيد كميل (16 عاما) في بلدة قباطية جنوب غرب جنين، واحتجز جنود الاحتلال أفراد العائلة في إحدى غرف المنزل، بينما عاينوا المنزل وفتّشوه وعاثوا فيه خراباً لأكثر من نصف ساعة، قبل أن ينسحبوا.