Menu

الإعلان عن مكان وجود المفقود السادس من الفلسطينيين في تركيا

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، أن سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية أفادت بالإعلان عن مكان وجود المفقود الفلسطيني السادس في تركيا، وهو المواطن محمد سلهب.

وقال مستشار وزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، في بيان صحفي، إن سلهب فقدت آثاره في مدينة قونيا بداية شهر أيلول الماضي، حيث تم التأكيد على وجوده اليوم في مدينة اسطنبول لدى الشرطة التركية، مبيناً أن المحامي سيتابع قضيته.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، أخبارًا تفيد باختفاء عدد من الفلسطينيين في تركيا وصل عددهم إلى نحو 7 أفراد، وتحولت القضية إلى رأي عام، وظل يكتنفها الكثير من الغموض، حيث تم الاعلان عن أماكن عدد من المفقودين وما تزال جهود البحث عن البقية جارية.

ومطلع الشهر الحالي، أكد المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، إن السفارة الفلسطينية لدى الجمهورية التركية أفادت بأنه تم التعرف على مكان وجود المفقود الرابع أحمد القيشاوي، خلال اتصال الشرطة التركية مع شقيقه الذي يعيش في إسطنبول.

وأعلنت الوزارة، في وقت سابق أيضاً عن التعرف على مكان وجود المفقود علاء الدين عبد اللطيف محمد حمادة، من خلال اتصال أجرته الشرطة التركية مع صديقه الذي قدم إفادة اختفائه.

فيما تم التعرف على مكان وجود اثنين من المواطنين المفقودين، وهما: عبد الرحمن يوسف محمد أبو نواة، ورائد عاشور، حيث تم الإعلان عن مكان وجودهما من خلال اتصال الشرطة التركية مع ذويهما والجهات التي قدمت البلاغ عن اختفائهما.

ويشار إلى أنّ  الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين   قالت، في وقت سابق، إنّها تتابع بقلقٍ بالغ تزايد حالات اختفاء مواطنين وشباب فلسطينيين مقيمين على الأراضي التركية، وخصوصاً في مدينة إسطنبول.

وأهابت الجبهة بجماهير شعبنا وخاصة المقيمين في الأراضي التركية ممن لديهم معلومات حول المواطنين المختفين بضرورة تقديمها للجهات الرسمية فوراً، داعيةً شعبنا المقيمين بالخارج خاصة تركيا إلى اتباع أقصى درجات اليقظة والحذر، والالتزام بالقوانين والإرشادات المعمول بها في هذه البلدان، وتجنب الأماكن الخطرة التي تنشط بها الجريمة المنظمة والتي تُصنّف أنها مناطق حمراء.

كما وطالبت الجبهة في بيانها جماهير شعبنا المقيمين في تركيا تحديداً بضرورة التواصل مع السفارة الفلسطينية لتسوية أوضاعهم القانونية والمساعدة في حل أي إشكاليات تواجههم خاصة الاقامات، لتجنب حدوث أي إشكاليات.