Menu

بالصورجبهة العمل في جامعة القدس أبو ديس تنظّم وقفة إسنادًا للأسرى

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

نظّمت جبهة العمل الطلابي التقدميّة برفقة الأطر الطلابيّة في جامعة القدس أبو ديس، اليوم الثلاثاء، وقفةً إسناديّة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني.

وخلال الوقفة التي شارك فيها لفيف من طلبة الجامعة، شدّد المتحدّثون على خطورة الأوضاع التي تمر بهل الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال وخاصّة الأسرى المضربين عن الطعام.

ولفت المشاركون إلى ضرورة الضغط على المؤسسات الدولية للتدخّل ووضع حدٍ لجرائم الاحتلال المستمرة بحق الأسرى في السجون ومنحهم حقوقهم التي كفلتها القوانين والشرائع الدوليّة.

ويواصل 7 أسرى في سجون الاحتلال، معركة الكرامة من خلال إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري، في وضع صحي خطير جدًا.

وبحسب نادي الأسير، الأسرى المضربون هم: الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 104 أيّام، ومقداد القواسمة المضرب منذ 97 يومًا، وعلاء الأعرج منذ 79 يومًا، وهشام أبو هواش منذ 70 يومًا، وشادي أبو عكر منذ 63 يومًا، وعياد الهريمي منذ 34 يومًا، فيما يخوض الأسير راتب حريبات إضرابًا عن الطعام منذ 17 يومًا إسنادًا للأسرى الـ6.

وقبل أيّام، قال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ "احتمالية ارتقاء شهداء بين صفوف المعتقلين المضربين عن الطعام تتصاعد، في ظل استمرار سلطات الاحتلال في تعنتها ورفضها الإفراج عنهم وإنهاء اعتقالهم الإداريّ التعسفيّ.

وأوضح النادي في بيانٍ له، أنّ "الأسرى يواجهون خطرًا مضاعفًا مع مرور كل ساعة، فجميعهم وصلوا إلى مرحلة الخطر الشديد، ورغم كل النداءات المتواصلة والمطالبات على عدة أصعدة، إلا أنّ الاحتلال ماضٍ في تعنته، الأمر الذي يعني أنّ هناك نيّة لقتل أحدهم بتواطؤ من محاكم الاحتلال، فلم يعد الاحتلال يكتفي بإيصالهم لمرحلة صحيّة خطيرة تستنزف أجسادهم وتسبب لهم مخاطر صحية يصعب علاجها لاحقًا".

واعتبر النادي، أنّ "خطورة ما يجري مع المضربين في هذه المرحلة، لم نشهده منذ سنوات خاصّة في ظل ضعف حالة الإسناد وعلى كافة المستويات، عدا عن حالة الصمت والبيانات الخجولة التي تصدر عن المؤسّسات الدوليّة الحقوقيّة، فلم يعد تعبيرها عن القلق على مصير المعتقلين المضربين كافٍ مع تصاعد سياسة الاعتقال الإداريّ، ورغم الموقف الواضح للمنظومة الحقوقية الدوليّة من هذه السياسة التعسفية، وحجم القيود المفروضة عليها، إلا أنّ الاحتلال لا يقيم أي وزن لذلك".

وتابع النادي: "هذه المعاناة المتواصلة مسّت حياة أُسرهم وأطفالهم حيث أنّ جميع المضربين هم معتقلون سابقون مضى على اعتقالهم سنوات جلّها رهن الاعتقال الإداريّ".

25cafd25-9ac5-48e8-8e7a-2f5f0034a474.jpg
7ace595d-c3ba-432e-ba25-0b333c373b09.jpg