Menu

السودان: تواصل المظاهرات في الخرطوم ومدن أخرى رفضاً للانقلاب

وكالات - بوابة الهدف

أعلن تجمّع المهنيين السودان يين، مساء اليوم الأربعاء، انضمام موظفي شركة النفط الوطنية إلى حركة العصيان المدني رفضاً للانقلاب.

وتتواصل التظاهرات في الخرطوم ومدن أخرى، حيث قطع المتظاهرون الطرقات وأشعلوا النيران في الحاويات، في ظل انقطاع روابط الهواتف والانترنت، ودعوا إلى مظاهرة حاشدة يوم السبت المقبل.

واليوم، أعلنت سلطة الطيران المدني أنّ مطار الخرطوم الدولي سيعيد فتح أبوابه اعتباراً من الأربعاء، بعد توقف استمر منذ الاثنين بسبب إطاحة الجيش بالحكومة المدنية في البلاد.

وقال المدير العام لسلطة الطيران المدني، إبراهيم عدلان، إن مطار الخرطوم سيستأنف العمل اعتباراً من الساعة الرابعة من عصر اليوم، بحسب وكالة "رويترز".

اقرأ ايضا: البرهان: الحكومة المقبلة لن تضم أي قوى سياسية وستكون حكومة كفاءات

كما ونقلت صفحات ناشطين عن وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي اعتقال القيادي في تجمع المِهنيين إسماعيل التاج واعتقال صديق صادق المهدي.

وأمس الثلاثاء، كشف مصدرٌ في مكتب رئيس الوزراء، عن إعادة عبد الله حمدوك إلى منزله، وسط إجراءات أمنية حول منزله في الخرطوم، فيما رفض مسؤول عكري الردَّ على سؤال عما إذا كانت إعادة رئيس الوزراء إلى منزله تعني الإفراج عنه أم وضعه تحت الإقامة الجبرية.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، عن مكان وجود رئيس الوزراء المعتقل  عبد الله حمدوك، كاشفاً موعد إطلاق سراحه وعودته إلى منزله.