Menu

أوقفت كافة الواردات..

السعودية تستدعي سفيرها في لبنان وتطلب من سفير الأخيرة المغادرة

السعودية ولبنان

الرياض _ بوابة الهدف

أفادت وكالة أنباء السعودية الرسمية "واس"، مساء اليوم الجمعة، بأنّ "المملكة استدعت سفيرها في لبنان للتشاور، وكذلك طلبت من سفير لبنان لدى المملكة المغادرة خلال 48 ساعة القادمة".

ونشرت الوكالة بيانًا رسميًا للحكومة، قررت فيه "استدعاء سفير خادم الحرمين لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور ومغادرة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة العربية السعودية خلال الـ 48 ساعة القادمة".

كما قررت السعودية "وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة، كما سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لتحقيق تلك الأهداف، وحرصًا على سلامة المواطنين في ظل ازدياد حالة عدم استقرار الأوضاع الأمنية في لبنان فإنّ حكومة المملكة تؤكّد على ما سبق أن صدر بخصوص منع سفر المواطنين إلى لبنان"، مُؤكدةً على "حرصها على المواطنين اللبنانيين المقيمين في المملكة ولا تعتبر أن ما يصدر عن السلطات اللبنانية معبرًا عن مواقف الجالية اللبنانية المقيمة في المملكة".

ويأتي ذلك على خلفية التوتر الدبلوماسي بين الرياض وبيروت، المتعلقة بتصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن السعودية، التي وصفتها الرياض بـ "الافتراءات"، حيث عبّر قرداحي في حلقةٍ تلفزيونية قبل أن يستلم وزارته عن رأيه وموقفه تجاه الحرب على اليمن التي وصفها بالظالمة وبالعدوان الواضح، وفي المقابل أكَّد أنّ الشعب اليمني في موقف الدفاع عن نفسه وليس العكس.