Menu

مغلق منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي

الخليل: الاحتلال يمنع دبلوماسيين دوليين من دخول شارع الشهداء

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن قوات الاحتلال منعت وفداً دبلوماسياً أجنبياً من الدخول إلى شارع الشهداء وسط الخليل بالضفة المحتلة.

وأكدت المصادر، أن جنود الاحتلال منعوا الوفد الذي ضم أكثر من 30 شخصية دولية، من دخول الشارع المغلق أمام حركة مواطني المدينة منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف عام 1994 التي ارتكبها المستوطن المتطرف "باروخ غولدشتاين".

ونظمت لجنة إعمار الخليل بالتعاون مع دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، جولة دبلوماسية ضمت سفراء وقناصل وممثلي البعثات الدبلوماسية في فلسطين، من أكثر من 20 دولة، إلى البلدة القديمة بالخليل.

وتهدف الزيارة للاطلاع على آخر التطورات في المنطقة، وشرح المشاريع والهجمات الاستيطانية المنظمة، خاصة المخططات الاستعمارية الأخيرة التي تستهدف البلدة القديمة، والتي جعلت من مدينة الخليل وبلدتها القديمة منطقة منكوبة على جميع الأصعدة، خاصة في الحرم الإبراهيمي الشريف ومحطيه.

وأعدّت دائرة شؤون المفاوضات ملخصا إعلاميا يتضمن معلومات وحقائق ورسائل سياسية حول مدينة الخليل وبلدتها القديمة، وزّعته على الوفد الدبلوماسي والمشاركين في الجولة، بحسب ما ورد عبر وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.