Menu

نابلس: مستوطنون يقطعون 45 شجرة زيتون في بورين

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين قطعوا اليوم الجمعة 45 شجرة زيتون من أراضي بورين، جنوب نابلس.

وأشار دغلس إلى أن المواطنين اكتشفوا اليوم الجمعة، أن المستوطنين قطعوا 45 شجرة زيتون من الأراضي الجنوبية لبورين القريبة من مستوطنة "يتسهار"، تعود ملكيتها للمواطنين عناد زبن وخالد زبن.

وفي سياق متصل، اعتدت مجموعة من المستوطنين اليوم، على مواطنين أثناء قطفهم الزيتون في بلدة صوريف شمال الخليل.

وأفاد شهود عيان بأن مجموعة من المستوطنين اقتحمت أراضي الأهالي شمال البلدة، واعتدت على مواطنين من عائلة اغنيمات أثناء قطفهم الزيتون في أرضهم.

اقرأ ايضا: المواطنون يتصدون لهجوم للمستوطنين في كفر قدوم

وتشهد قرى الضفة المحتلة تصاعدًا في الاعتداءات والهجمات التي يُنفّذها المستوطنون بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، في ظل اتّباع سلطات الاحتلال وقضائه سياسة التعامي عن هذه الانتهاكات، فتبدأ وتنتهي بدون أيّة محاسبة أو عقاب، لكن تزداد وتيرة هذه الهجمات كل عام بالتزامن مع موسم الزيتون، إذ يتعمّد المستوطنون تخريب الأراضي واقتلاع الأشجار ومنع المزارعين من قطف المحصول، والاعتداء عليهم، إضافة إلى سرقة ثمار الزيتون. في حين تتعالى دعوات شعبية وفصائلية  مطالبة بتوفير الحماية لهؤلاء المزارعين، خلال عملهم في أراضيهم، وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الصهيوني، إضافة إلى تأمين الأراضي والمحصول من التخريب والسرقة.