Menu

القدس: دعوات للنشر والتضامن مع العائلات المهددة بالتهجير في بلدة الطور

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أطلق نشطاء مقدسيون اليوم الأحد، حملة للتضامن مع عائلات الطور العشر، المهددة بالتهجير، وهدم بنايتهم السكنية؛ بحجة "الترخيص".

ودعا عشرات النشطاء للتفاعل والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، عبّر استخدام الهاشتاغ #انقذوا_عائلات_الطور، والهاشتاغ #save_families_altour.

يذكر أن سلطات الاحتلال الصهيوني ب القدس المحتلة سلمت العائلات (نحو 70 مقدسياً) قبل أيامٍ قليلة قرارات من البلدية تقضي بإخلاء منازلها وهدمها خلال أسبوع، وإلا ستهدمها آلياتها مقابل مخالفة مالية طائلة تصل لمئات آلاف الشواقل.

وتسكن العائلات البناية منذ عام 2011، وتضم خمسة طوابق، ومنذ ذلك الوقت تُلاحق البلدية عائلات خلفاوي، أبو سبيتان، عاشور، أبو الحلاوة، وغوج؛ بحجة عدم الترخيص.

اقرأ ايضا: 10 عائلات مقدسية تتسلم قرارًا بإخلاء بناية سكنية في بلدة الطور

وأكد سكان البناية أنهم حاولوا عدة مرات تقديم كافة اللوازم لبلدية الاحتلال من أجل الحصول على تراخيص بناء، لكنها لم تقبل بذلك.

ما بعد الشيخ جراح وسلوان والعيساوية، تعود الطور إلى الواجهة مجدداً، فليست هذه الشقق العشر وحدها التي ستُهدم، فهناك 54 منشأة ستُهدم أيضاً في البلدة ذاتها من أجل تنفيذ مخطط “الشارع الأمريكي” الاستيطاني والذي يربط مستوطنات القدس مع بعضها البعض.

ووفقاً لهذا المشروع، سلّمت بلدية الاحتلال العشرات من أوامر الهدم والإخلاء لمقدسيين في البلدة، بغية تهجيرهم تمهيداً لارتكاب مجزرة كالتي شهدتها العاصمة خلال السنوات الماضية.