Menu

الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل يُطالب الرئيس سعيد بوضع سقف زمني للإجراءات الاستثنائية

نور الدين الطبوبي

تونس - بوابة الهدف

طالب الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل  نور الدين الطبوبي، اليوم الاثنين، الرئيس سعيد بوضع سقف زمني للإجراءات الاستثنائية، داعيًا سعيد إلى توحد التونسيين حول مشروع وطني.

وفي وقت سابق، دعا الطبوبي، في تصريحات صحفية، إلى التعجيل بوضع قانون انتخابي جديد وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة، مؤكدًا أنه لا يمكن أن تقع فوضى في بلاده، لأنه مهما وصلت ذروة الاختلافات بين الشعب فإن هناك حدود لا يمكن تجاوزها.

وكان الرئيس التونسي قرر، قبل نحو 3 شهور، "تجميد كل اختصاصات المجلس النيابي، ورفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان"، مؤكداً أنّ "هذه القرارات ليست تعليقًا للدستور، ولا خروجًا عنه" كما أصدر الرئيس التونسي سلسلة أوامر رئاسية استثنائية من بينها إعفاء عدد من الوزراء والقيادات من مناصبهم.

جاء ذلك بعد أن شهدت مدن تونسيّة عدّة مظاهرات احتجاجيّة لمطالبة الحكومة بالتنحي وحل البرلمان، واقتحم المتظاهرون مقرات عدّة لحركة النهضة ووقعت اشتباكات مع القوات الأمنية التي فرقت المحتجين الذين طالبوا الحكومة بالتنحي وبحل البرلمان، في تصعيدٍ للغضب ضد المنظومة الحاكمة ووسط انتشارٍ سريعٍ لفيروس كورونا وتدهور الوضع الاقتصادي والسياسي.

واستهدف محتجون مقرات حزب النهضة بعدّة مدن، في واحدة من أكثر موجات الاحتجاج التي تطال حركة النهضة وحزبها الذي يشكل أحد أركان معادلة الحكم منذ اسقاط زين العابدين بن علي عام 2011.