Menu

بالإضافة إلى مؤسسة

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 6 إيرانيين وقائد عسكري يمني

الخزانة الأميركية

وكالات - بوابة الهدف

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات على 6  أفراد إيرانيين وكيان مؤسساتي بذريعة تدخلهم في الإنتخابات الرئاسية الأميركية، وعلى قائد عسكري في جماعة أنصار الله اليمنية تتهمه بـ" مصادرة ممتلكات في اليمن بطريقة غير مشروعة". 

وقالت الوزارة الأمريكية إنّ العقوبات تطال شركة (إيمينت) الإيرانية وستة أفراد من مجلس إدارتها، وذلك بادعاء أنهم نشروا معلومات مضللة على مواقع التواصل الإجتماعي، وبعثوا رسائل تهديد إلكترونية لتقويض ثقة الأميركيين بالإنتخابات الرئاسية عام ألفين وعشرين.

وأشارت الخزانة الأميركية إن المشمولين بإجراءات الحظر الجديدة، سيتم وضع اليد على ممتلكاتهم ومصالحهم في النطاق الخاضع للولاية القضائية الأميركية، كما إنه سيتم فرض عقوبات على الأطراف الخارجية التي تقوب بنشاطات تجارية معهم.

ولفت الوزارة الأمريكية إلى أنها فرضت عقوبات على القائد العسكري في جماعة أنصار الله اليمنية صالح مسفر الشاعر الذي يقود منظمة للدعم اللوجيستي العسكري. 

وزعمت الوزارة في بيانها أنّ "الشاعر أشرف على مصادرة الحوثيين لممتلكات في اليمن تقدر بأكثر من 100 مليون دولار مستخدما مجموعة متنوعة من الأساليب غير المشروعة بما يشمل الابتزاز" على حد تعبيرها.