Menu

خلال جلسة محاكمتهم

الاحتلال يعتدي على الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

تناقلت مصادر إعلام محلية خبر اعتداء عناصر من إدارة سجون الاحتلال "الإسرائيلي" على الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع"، خلال جلسة محاكمتهم التي عقدت صباح اليوم الاثنين.

وأفادت المصادر، بأن محكمة الاحتلال أغلقت أبوابها أمام الطواقم الصحفية، ومنعتهم من توثيق الاعتداءات على الأسرى بالضرب، وبالدفع، وهم مكبلون بالأصفاد.

وأشار محامو الدفاع إلى أن الاسرى يتعرضون للانتهاك والتنكيل داخل الزنازين الانفرادية، كما يتم حرمانهم من أبسط حقوقهم الأساسية، بالإضافة إلى محاكمتهم مرتين، الأولى بالمحاكم القضائية، والأخرى بما تسمى بالمحاكم التأديبية داخل سجون الاحتلال.

وكانت جلسة المحاكمة قد تناولت رد النيابة "الإسرائيلية" على ادعاء محامي الدفاع عن الأسرى بأن الأسرى الستة يعتبرون "أسرى حرب"، وفق المواثيق والاتفاقيات الدولية، وطالبوا بمحاكمتهم وفق هذه المعايير.

وأمهلت محكمة الاحتلال النيابة العامة الإسرائيلية أسبوعاً لاتخاذ قرار بإلغاء لوائح الاتهام ضدهم، على أن تعقد جلسة المحاكمة المقبلة في السادس عشر من كانون الثاني المقبل.

وفي وقت سابق تمكنت قوات الاحتلال من إعادة اعتقال الأسرى الفلسطينيين الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع" الذي يشهد تشديدات أمنية وحراسة عالية.