Menu

الاحتلال يجرف أراضي في الخليل ويهدم غرفا زراعية في بيت لحم

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أقدمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الثلاثاء، على هدم 3 غرف زراعية في بلدة نحالين غرب مدينة بيت لحم، وتجريف 105 دونمات زراعية في جنوب مدينة الخليل.

وأفاد نائب رئيس البلدية هاني فنون، بأن قوات الاحتلال هدمت ثلاث غرف زراعية في منطقتي "الصليب" و"خلة العدس" شرق وشمال البلدة، وتعود ملكيتها للمواطنين: محمد يوسف عوض، ومحمود جميل شكارنه، وحمزة رشاد نجاجرة، وشريف مسلم مصطفى.

وفي منطقة "أبو خشبة"، جنوب مدينة الخليل، جرفت قوات الاحتلال 105 دونمات في أنحاء متفرقة بمحافظة الخليل، حيث أشار منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، إلى أن قوات الاحتلال جرفت 60 دونماً من أراضي المواطنين بمنطقة "فاتح صدره" في قرية أم الخير بمسافر يطا جنوب الخليل، تعود ملكيتها لعائلة محمد.

كما جرفت 40 دونماً في تجمع بدوي الزويدين التابع لمجلس قروي الكعابنة وأم الدرج بمسافر يطا، تعود ملكيتها لعائلتي زويدين والبسايطة، وذلك على مقربة من مستوطنة "كرمئيل"، إضافة لتجريف خمسة دونمات بمنطقة صراره، المحاذية لمستوطنة "آصفر" في بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، تعود ملكيتها لعائلة شلالدة.

 وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال هدمت منزلاً  -في الخليل - مكوناً من ثلاث غرف وتوابعها مساحته (60 مترا مربعا)، وبئر مياه تعود ملكيته للمواطن عادل إسماعيل إبراهيم أبو تركي، ويقيم فيه 13 فردا.