Menu

مضرب عن الطعام منذ 116 يومًا

سلطات الاحتلال ترجئ مجددًا البت في قضية المعتقل أبو هواش حتّى يوم الأحد

هشام ابو هواش

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أرجأت محكمة الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، مرة أخرى، البت في قضية المعتقل أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 116 يومًا، حتّى يوم الأحد المقبل.

وأوضح محامي  نادي الأسير جواد بولس أنّ محكمة الاستئنافات العسكرية للاحتلال وفي قرار جديد صدر صباح اليوم، فيه استجابت لطلب النيابة العسكرية المتمثل بإعطائها مهلة لتقديم موقفها إزاء مسألة تعليق أمر الاعتقال الإداريّ أم لا للمعتقل هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ (116) يومًا رفضًا لاعتقاله الإداريّ، وقررت إرجاء البت في ذلك حتّى يوم الأحد.

وأصدرت أمس المحكمة قد أصدرت قرارًا يقضي بإرجاء البت في الاستئناف حتى صباح اليوم، للحصول على تقرير طبيّ مفصل عن الوضع الصحيّ للمعتقل، وإن كان سيبقى في المستشفى أم سيتم إعادته إلى السجن، لتعود اليوم مرة أخرى بقرار ترجئ فيه البت مجددًا. 

ووصف المحامي بولس ما يجري في قضية المعتقل أبو هواش بـ"أمر خطير وممنهج" معتبرًا أنه  "هو جزء من التحولات الحاصلة التي نقرأها من خلال قرارات المحاكم بشكلٍ متتابع، فالتأجيل المتكرر ما هو إلا تسويف، يهدف إلى إيصال المضرب إلى مرحلة الخطر الشديد، والتسبب له بمشاكل صحية مزمنة، عدًا عن المردود السلبي الحاصل على تجربة الإضراب عن الطعام" مجددًا "تأكيده على أن ما تقوم به محاكم الاحتلال هو جزء من العبثية اليومية التي نواجهها في عملنا".

اقرأ ايضا: نقل الأسير هشام أبو هواش إلى المستشفى

بدوره، دعا نادي الأسير مجددًا كل الفصائل والقوى إلى ضرورة اتخاذ موقف وطني جامع لمقاطعة محاكم الاحتلال، وتحديدًا في قضية المعتقلين الإداريين.

يشار إلى أنّ سلطات الاحتلال الصهيوني نقلت، مساء أمس، الأسير هشام أبو هواش إلى مستشفى "أساف هروفيه" وأرجأت، أمس، البت في قضية الأسير هشام أبو هواش حتى صباح اليوم الجمعة.

اقرأ ايضا: سلطات الاحتلال ترجئ مجددًا البت في قضية المعتقل أبو هواش

يذكر أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت أبو هواش (40 عامًا) من دورا/ الخليل في الـ27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020، وأصدرت بحقّه ثلاثة أوامر اعتقال إداري مدة كل أمر 6 شهور، وتم تخفيض الأمر الأخير من (6-4) شهور قابلة للتمديد.
المعتقل أبو هواش متزوج وأب لخمسة أطفال وهم: (هادي، ومحمد، وعز الدين ووقاس، وسبأ)، تعرض للاعتقال عدة مرات سابقًا، حيث بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله (8) سنوات منها (52) شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.