Menu

عضو المكتب السياسي لحركة أمل محمد خواجة يهنئ الشعبيّة بذكرى انطلاقتها

بيروت _ بوابة الهدف

هنأ النائب في البرلمان اللبناني، وعضو المكتب السياسي في حركة أمل محمد خواجة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، في ذكرى انطلاقتها الـ54.

وقال خواجة في رسالة أرسلها للجبهة: "منذ الانطلاقة انضوى بين صفوف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رواد من أبناء فلسطين، وفدائيون عرب وأجانب، اعتنقوا مبادئها، وآمنوا بعدالة القضية التي تقاتل من أجلها، وغدت بقيادة مؤسسها د. جورج حبش قوة ثورية تحررية، لا تهادن ولا تساوم على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، متبنيةً فكرة وحدة الصراع ضد الاستعمار والصهيونية".

وتابع خواجة: "لقد كانت الجبهة الشعبية ولا تزال على ثباتها، فلم تغادر يومًا موقع الصراع الوجودي، وبقيت على يقينها المطلق بهزيمة المشروع الصهيوني وعودة الأرض إلى أهلها؛ فاستحقت بجدارة احترام وتقدير القوى الطليعية وحركات التحرر، أينما وجدت على وجه البسيطة، وعلى مدى أكثر من نصف قرن، تصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مواقع المواجهة، وخلال مسارها الكفاحي، قدمت التضحيات الجسام، وارتقى من بين قادتها الكبار شهداء، أبو علي مصطفى وغسان كنفاني وغيفارا غزة وآخرون كثر... وعندما خُيّر أمينها العام أحمد السعدات بين حريته وبين التنازل عن قناعاته والمساومة على حقوق شعبه آثر الأسر والزنزانة".

وختم خواجة بالقول: "في الذكرى الرابعة والخمسين لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، لكم منا التحية والتقدير... وسنبقى وإياكم على إيماننا الراسخ بحتمية زوال الاحتلال وتحرير فلسطين".