Menu

برجين بواقع 30 طابقاً..

القدس: خطة تهويدية لبناء استيطاني جديد على أراضي قرية الولجة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أقرت ما تسمى بـ "لجنة التخطيط والبناء" في بلدية الاحتلال، اليوم الخميس، خطة تهويدية لبناء استيطاني جديد، على أراضي قرية الولجة المهجرة جنوب القدس المحتلة.

وأفاد وسائل إعلام عبرية، بأن البناء الجديد سيكون في مستوطنة "جيلو"، الواقعة على أراضي قرية الولجة المهجرة، والتي تفصل بين جنوب القدس، وامتدادها الفلسطيني في بيت لحم.

وأشارت إلى أن البناء سيكون عبارة عن برجين بواقع 30 طابقاً لكل منهما، وسيُخصص لخدمة الأزواج اليهودية الشابة، واستجلاب المزيد من المستوطنين إلى القدس.

وتهدف مشاريع الاستيطان في القدس المحتلة إلى نقل تواجد المستوطنين إلى قلب المدينة، لتعزيز السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي عبر نشر البؤر الاستيطانية وثكنات الجيش وشبكات الطرق التي تقطع السبيل على التواصل الجغرافي بين الأراضي الفلسطينية، بحسب تقرير الاستيطان الأسبوعي الذي يعدّه المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان.

وعلى الجانب الآخر، أشار تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إلى ارتفاع معدل هدم ومصادرة منازل الفلسطينيين بنسبة 21% في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.