Menu

التجمّع الرياضي الديمقراطي يهنئ الجزائر بكأس العرب

غزة _ بوابة الهدف

هنّأ التجمع الرياضي الديمقراطي، الإطار الرياضي التابع للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، الشعب الجزائري الشقيق وقيادته ومؤسّساته الرياضيّة، لفوز منتخبه الوطني ببطولة العرب 2021 التي أقيمت في قطر .

وأكَّد التجمّع في بيانٍ له وصل "بوابة الهدف"، أنّ "قيم العروبة والانتماء إلى قضايا الأمة العربية وفي القلب منها القضية الفلسطينية انتصرت في هذه البطولة، وهو الذي عَبّرت عنه الجماهير العربية المختلفة ومنتخباتها الوطنية المتمسكة بالعروبة و فلسطين كقضية مركزية للأمة".

وأشار التجمّع إلى أنّ "الجزائر وتونس فازا معًا حتى لو توج المنتخب الجزائري بطلاً لهذه البطولة، وبعد ما شاهدناه من صور عروبيّة جميلة للجماهير العربية التي تزينت بالعلم الفلسطيني وبالهتافات المؤيدة لفلسطين والرافضة للتطبيع، وخاصة في المباراة النهائية فإنّ فلسطين وأمتنا العربية هي التي فازت بهذه البطولة".

ولفت التجمع إلى أنّ "حب الجماهير الفلسطينيّة للجزائر شعبًا وقيادةً جاء بسبب المواقف السياسية التي اتخذتها الشقيقة الجزائر في دعم قضيتنا الفلسطينية، والتي رفضت التطبيع الرياضي مع مغتصب ومحتل لأرض فلسطين، في الوقت الذي تُهرول بعض الأنظمة الرجعية ورموزها للتطبيع مع المحتل".

اقرأ ايضا: الجزائر تحقق لقب كأس العرب بعد فوزها على تونس

كما أعرب التجمّع عن "فخره بأبطال الجزائر"، وقال: "إننا إذ نهنئهم نهنئ أنفسنا ونبارك لهم من قلب كل فلسطيني شريف وحر ونهنئ الشعب الجزائري والأمة العربية جمعاء بهذا الفوز المشرف والمستحق".

يذكر أن المنتخب الجزائري توج أمس السبت، بلقب كأس العرب لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره التونسي بنتيجة 2-صفر، في منطقة الخور على أطراف العاصمة القطرية الدوحة.

اقرأ ايضا: مدرب المنتخب الجزائري يهدي لقب البطولة للشعب الفلسطيني