Menu

إيران: تدريبات عسكرية في محيط محطة بوشهر النووية

وكالات - بوابة الهدف

قال قائد مقر خاتم الأنبياء المركزي في "حرس الثورة" الإيراني اللواء غلام علي رشيد، اليوم الاثنين، إن "أي تهديد للمنشآت النووية والعسكرية الإيرانية من قبل إسرائيل غير ممكن من دون ضوء أخضر أميركي".

وأكد رشيد، في تصريح له في حشد من كبار قادة الحرس الثوري في مناورات "النبي الاعظم" الـ 17 أنه "في حال تمّ تنفيذ التهديدات الموجهة إلى إيران بشكلٍ عملي، أن القوات المسلحة الإيرانية سترد مباشرة بشكل حاسم ومدمّر على جميع المراكز والقواعد والطرق والأجواء، التي انطلق وعبر منها الاعتداء، وفق سيناريوهات عملية تمّ التدرّب عليها، كما جاء.

ومن جهته، كشف مساعد الشؤون السياسية والأمنية والاجتماعية لمحافظ بوشهر جنوب إيران، محمد تقي إيراني، أن القوات المسلحة الايرانية أجرت فجر اليوم الإثنين مناورات عسكرية في محيط محطة بوشهر النووية بهدف "رفع  الجهوزية الدفاعية للقوات المسلحة"، موضحاً أن المناورات جرت جنوب محافظة بوشهر والخليج.

وأمس الأحد، أكّد مساعد الشؤون التنسيقية للقائد العام للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري أن "جاهزية القوات المسلحة تعزز قدرات إيران الرادعة، ولن تسمح لأي عدو بالتجرّؤ على البلاد".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد تحدثّت عن استهداف المنشآت النووية الإيرانية، حيث قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنّ "إسرائيل تستعد لشنّ هجوم في إيران في حال اخترقت نحو النووي"، مشيرة إلى أنّ تل أبيب  تتخوف من قدرة إيران المتصاعدة في الصناعات النووية، ولهذا يجري التفكير في "وسائل حديثة" مناسبة لاستهداف البرنامج النووي الإيراني وتعطيله.

في حين ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست"، إن ليس لدى "إسرائيل" خطة عسكرية فعّالة ضد المنشآت النووية الإيرانية.