Menu

الأطر الطلابيّة في "بيرزيت" تمهل إدارة الجامعة حتى مساء غدٍ الثلاثاء للاستجابة لمطالبها

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

طالبت الأطر الطلابية في جامعة بيرزيت، مساء اليوم الاثنين، المتحدث الرسمي باسم الجامعة غسان الخطيب بالاعتذار عن تصريحاته لوسائل الاعلام بحق الحركة الطلابية وتشبيه أفعالهم باقتحامات الاحتلال.

ودعت الأطر الطلابية، في بيان لها، وصل بوابة الهدف نسخة عنه، مجلس أمناء الجامعة برئاسة الدكتور ناصر حنا باتخاذ موقف حازم من التصرفات غير المسؤولة والمجحفة بحق الحركات الطلابية الصادرة عن عميد شؤون الطلبة الدكتور عنان الأتيرة، لعدم كفاءتها في إدارة شؤون الطلبة وحل مشاكلهم والتسرع في إصدار القرارات التي انعكست سلباً على مجتمع جامعة بيرزيت.

كما وطالبت الأطر، الأتيرة بالاعتذار والتعهد أمام الجميع بتغير سياستها على أرض الواقع أو تقديم استقالتها.

وأكدت ضرورة إلغاء لجنة النظام الخاصة المزمع عقدها بحق منسق القطب الطلابي ولجنته التحضيرية، ومنسق الكتلة الاسلامية وإلغاء أي اجراءات اتخذت بحقهم.

اقرأ ايضا: الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت تعبّر عن رفضها لخفض سقف العمل الطلابي

ودعت إلى التدخل الفوري والعاجل للإفراج عن الطلبة المعتقلين لدى أجهزة السلطة، والتي كان آخرها على خلفية النشاطات الجامعية والمظاهر الوطنية الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أن على إدارة الجامعة ولجنة الجهوزية التعهد بعدم عرقلة نشاطات الحركة الطلابية وتقديم التسهيلات الممكنة كافة دون قيد أو شرط.

وختمت الأطر بيانها قائلةً: أحبابنا الطلبة هذه المطالب التي تم تسليمها إلى إدارة الجامعة وننتظر الرد عليها حتى الساعة ٢:٠٠م ليوم غد وعليه سيتم التصعيد او حل المشكلات حسب رد إدارة الجامعة.

 

aff4035b-c91d-4664-9c1b-34a18d0b2250.jpg