Menu

خلال وقفة احتجاجية أمام عمادة شؤون الطلبة

بالفيديوالحركة الطلابية في جامعة بيرزيت تعبّر عن رفضها لخفض سقف العمل الطلابي

صورة من الوقفة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أغلقت الحركة الطلابية بجامعة بيرزيت، صباح الاثنين، مبنى عمادة شؤون الطلبة احتجاجًا على قرارات إدارة الجامعة التي تهدف إلى خفض سقف العمل الطلابي داخل الجامعة.

وطالب المشاركون إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة باتخاذ اجراءات صارمة بحق المعتدين على طلبة الجامعة متهمين الجامعة بعدم التحرك الجدي للدفاع عن طلبتها وحمايتهم.

وجدد المشاركون رفضهم فرض أي قيود على حرية العمل الطلابي، عبر سياسيات متدرجة تهدف لخفض سقف العمل الطلابي، مؤكدين أن الحركة الطلابية ستقف سدًا منيعًا في وجه هذه السياسات، معتبرين أنها تهدف إلى تغيير هوية الجامعة الوطنية، وتقييد الحركة الطلابية فيها.

وعبّر المشاركون عن رفضهم للاجراءات العقابية الصادرة بحق ممثلي الأطر الطلابية على خلفية تنظيم الأنشطة الوطنية في باحات الجامعة، مؤكدين أن الحركة الطلابية لن تسمح بتمريرها، داعين إدارة الجامعة للتراجع الفوري عنها.

ودعا المتحدثون الجامعة لوقف العمل بمنطق العقوبات واللجان الخاصة والأحكام العرفية والحفاظ على إرث جامعة بيرزيت كمنصة وطنية، والعودة إلى الحوار مع الحركة الطلابية.

جدير بالذكر أنّ إدارة جامعة بيرزيت حوّلت ممثلي القطب الطلابي والكتلة الاسلامية في الجامعة للجنة خاصة بإشراف رئيس الجامعة لاستجوابهم ومحاسبتهم على خلفية نشاطاتهم الوطنية بعد إحياء ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة المقاومة الإسلامية حماس في الجامعة.