Menu

والفصائل الفلسطينية تبارك العملية

محدث بالفيديو والصورشهيد برصاص الاحتلال بعد تنفيذ عملية دهس بطولية في جنين

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الثلاثاء، قرب حاجز "دوتان" في مدينة جنين بالضفة المحتلة، بعد تنفيذه عملية دهس بطولية. 

وأعلنت مصادر محلية أنّ منفّذ عملية الدهس البطولية في مدينة جنين هو الشهيد حكمت عبد العزيز، من بلدة مركة جنوب جنين.

76038844-df53-4903-8f40-1091c03c1364.jpg
 

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص على سيارة الشاب، مما أدى لاشتعال النيران فيها وانفجارها.

وكانت وسائل علام عبرية أفادت في وقتٍ سابق بأن شاباً حاول تنفيذ عملية دهس قرب حاجز دوتان العسكري، مشيرةً إلى أنّ قوات الاحتلال المتواجدة بالمكان استهدفت السيارة مما أدّى لانفجارها.

وقال شهود عيان إنّ قوّات الاحتلال منعت سيارة الإسعاف من الاقتراب من المكان لتقديم الإسعاف.

وأشارت طواقم الإطفاء "الإسرائيلية" إلى أنّها عثرت على جثّة متفحّمة داخل السيارة التي اشتعلت فيها النيران.   

RN2bE.jpg
1d7f2851-91ec-4bb0-84ce-c5a1ad703fa4.jpg
 وأظهرت مقاطع فيديو، تصاعد ألسنة اللهب من سيارة تقف بالقرب من "حاجز دوتان" العسكري.
 

وعلى إثر ذلك، أفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على المدخل الرئيسي للبلدة، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج.

 وأشارت المصادر ذاتها إلى أنّ المنطقة الجنوبية من البلدة شهدت تواجداً مكثفاً من قوات الاحتلال، التي عملت على منع المواطنين من الاقتراب منها.

بدورها، باركت الفصائل الفلسطينية العملية البطولية، مؤكدةً استمرار شعبنا على درب مقاومة الاحتلال في كلّ الأرض الفلسطينية.

وقال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين علام الكعبي، إنّ عملية الدهس البطولية التي نفذها شاب قرب حاجز دوتان العسكري غرب جنين.

واعتبر كعبي، في تصريح صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أنّ هذه العملية النوعية تأتي تكاملاً مع الفعل البطولي المقاوم الذي تتصدره جنين العزة والفداء، مؤكدة لقادة العدو أن شعبنا يمتلك مخزونا كفاحيا لا ينضب، وهو قادر على هزيمة مشروعهم السرطاني الاستيطاني في المنطقة، ويؤكد أن نهج المقاومة هو طريق حرية شعبنا.

من جانبه أكّد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، على أنّ عملية جنين، هي  مقاومة جديدة يرد بها الشباب الثائر على جرائم الاحتلال ضد شعبنا وخاصة الأسيرات والأسرى.

‏وشدد  قاسم في تصريحٍ له على أنّ هذه ثورة لن تتوقف أو تتراجع مهما بلغت التحديات والتضحيات حتى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس .

وقالت الجبـهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إنّ عملية جنين دليل على أن شعبنا لن ينسى الأسرى والأسيرات الذين يتصدون لعدوان الاحتلال.

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية طارق عز الدين، إنّ ‎العملية البطولية بجنين عمل بطولي ومشروع، مشدداً على أنّ الشباب الثائر بالضفة المحتلة يستبسل في كل مكان أمام آلة بطش الاحتلال.