Menu

الاحتلال يقتحم مدرسة تقوع ويعتدي على الهيئة التدريسية

المعلم عيد صبيح

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الأربعاء، مدرسة تقوع الثانوية شرق بيت لحم أثناء تقديم الطلبة الامتحانات، واعتدت بالضرب على عدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

وأشارت مصادر محلية، إلى إصابة مدير المدرسة وأحد المعلمين برضوض وكدمات، إضافةً لإصابة العشرات من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بالاختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حرم المدرسة.

وفي تصريح لها، أفادت مديرية التربية والتعليم بأن عددًا من جنود الاحتلال حاولوا اقتحام مدرسة ذكور تقوع أثناء تقديم الطلبة الامتحانات، تصدى لهم أعضاء الهيئة التدريسية، ومنعوهم، وجرى عراك بالأيدي، اعتدى خلاله الجنود على المعلمين بأعقاب البنادق، وإطلاق قنابل الغاز والصوت داخل حرم المدرسة، ما أدى الى إصابة مدير المدرسة ماجد الشاعر والمعلم عيد صبيح برضوض وكدمات في الوجه، وعشرات المعلمين والطلبة بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز.

وتحاصر قوات الاحتلال الآن المدرسة بأعداد كبيرة، وسط استفزازات للهيئة التدريسية، ضمن محاولاتها المستمرة لإرباك المسيرة التعليمية.

وكانت قوات الاحتلال قد استهدفت أمس الثلاثاء طلبة مدارس الخضر واعتدت عليهم بشكلٍ واسع، وحاصروا مجمع المدارس في البلدة، وقاموا باعتراض الطلبة الخارجين من قاعات الامتحانات الفصلية وأوقفوا عددًا منهم، وألقى الجنود قنابل الغاز بشكل مكثف تجاه المدرسة والمنازل المجاورة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات إغماء وغثيان.