Menu

معتقل منذ عامين

تأجيل محاكمة الأسير الصحفي يزن أبو صلاح حتى الخميس المقبل

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قررت محكمة الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة الأسير الصحفي يزن أبو صلاح، من بلدة عرابة، حتى يوم الخميس المقبل.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بتأجيل محاكمة الأسير الصحفي يزن أبو صلاح، من بلدة عرابة، حتى يوم الخميس المقبل علمًا أنه معتقل منذ عامين وخضع لأكثر من 21 جلسة محاكمة.

واعتقل الاحتلال الصحفي أبو صلاح بتاريخ 19 يناير 2020، على حاجز طيار بين زعترة وحوارة.

وفي تصريحات لوالده، يتعرّض يزن لضغوط نفسية وجسدية وعُزلة كاملة لإرغامه على الاعتراف بالتهم المفبركة ضده. وعبّر الوالد عن قلقه الشديد على نجله، بسبب انقطاع الأخبار عنه ومنعه من لقاء المحامين.

وناشد والده مرارًا وتكرارًا "الصليب الأحمر" والجهات المختصة بالأسرى التحرك ومتابعة قضية عزل ابنه المتعمدة والمقصودة بهدف كسر إرادته والنيل من عزيمته.

وفي وقت سابق، أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأن جهاز الشاباك يمارس ضغوطًا مكثفة ويبث دعاية موجهة من أجل تلفيق سلسلة من التهم للأسير الصحافي أبو صلاح.

وتعقيبًا على رواية لجهاز الشاباك نشرها الاعلام العبري وادعى فيها أنّ يزن عضو في مجموعة عسكرية كانت تخطط لتنفيذ عمليات فدائية وأسر جنود نفى والد أبو صلاح رواية الاحتلال مؤكدًا أن "نجله صحافي متعاقد مع أكثر من جهة إعلامية ولا يمارس أي مهنة أو مهمة خارج نطاق مهنته التي يعتبرها أداة ووسيلة لفضح جرائم الاحتلال الذي التفت لهذا الدور فقرر تغييب صاحبه في السجون لأطول فترة ممكنة عبر تلفيق التهم له".

وأعلن جهاز "الشاباك" الصهيوني، صباح 21 يوليو 2020، أنّه "تم اعتقال خلية تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الضفة"، زاعمًا أنّها "تلقت تمويلاً من إيران".

وادّعى "الشاباك" في بيانٍ له تحت بند سُمح بالنشر، أنّ "خلية الجبهة الشعبية التي تم اعتقالها كانت تخطّط لتنفيذ عمليات واختطاف جنود من أجل المساومة على إخراج أسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال"، زاعمًا أنّ "الخلية على علاقةٍ وثيقة مع إيران وحزب الله".