Menu

"أنصار الله": الإمارات تمارس عدوانها على اليمن تنفيذاً لتعليمات "إسرائيلية"

وكالات - بوابة الهدف

أكد القيادي في حركة "أنصار الله"، علي القحوم، اليوم الثلاثاء، أنَّ "الإمارات ادّعت كذباً سحب قواتها من اليمن"، مضيفاً أنَّ "الإمارات عادت لتمارس عدوانها على اليمن، عبر دعمها جماعات "داعش" و"القاعدة""، تنفيذاً لـ"تعليمات أميركية إسرائيلية بريطانية".

وأفاد مصدر عسكري يمني، في وقتٍ سابقٍ اليوم، بمقتل قائد اللواء الثاني في ألوية "العمالقة" المدعومة إماراتياً، سميح جرادة الصبيحي، في عملية نفّذها قناصة الجيش واللجان الشعبية في عسيلان شبوة جنوبي اليمن.

وأكد المصدر، أن سميح جرادة الصبيحي "يُعَدّ من أبرز القيادات الميدانية السلفية، ومقتله يمثّل خسارة كبيرة جداً للإمارات في شبوة جنوبي اليمن".

وأمس، قال الباحث في الشؤون العسكرية والسياسية، العميد عبد الغني الزبيدي، في حديثٍ إلى الميادين، إنَّ "عملية ضبط السفينة الإماراتية أسقطت مفهوم الأمن الاستراتيجي للسعودية".

وحذّر الزبيدي من أنه "إذا قامت الإمارات بردة فعلٍ، وحدثت تطوراتٌ في الميدان، فإنَّ صواريخنا قد تصل إليها"، بحسب الميادين.

وكانت القوات المسلحة اليمنية أعلنت ضبطها "سفينة شحن عسكرية إماراتية على متنها معدات عسكرية دخلت المياه اليمنية من دون أي ترخيص، وتمارس أعمالاً عدائية"، قبل يومين.