Menu

توتر شديد في سجن عسقلان..

الأسير ناصر أبو حميد في غيبوبة منذ الأمس وموضوع تحت أجهزة التنفس

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أشار نادي الأسير، إلى أنّ الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد 49 عامًا من مخيم الأمعري بمدينة رام الله، بغيبوبة منذ الأمس وموضوع تحت أجهزة التنفس الاصطناعي، حيث تفاقم وضعه الصحي، وازداد سوءًا بعد البدء بجلسات العلاج الكيماوي.

وأفادت مصادر بأنه بعد يومين من أخذ ناصر الجرعة الثانية من العلاج الكيماوي قبل عدة أيام، تدهور وضعه الصحي بشكل كبير، حيث ارتفعت حرارته لتصل الى 40 درجة، بالإضافة لمعاناته من صعوبة بالمشي وآلام بالجسم، ووصلت مناعته لدرجة صفر، وما زال بمستشفى "برزلاي" منذ يوم الخميس الماضي حتى الآن، ووضعه مقلق للغاية.

وفي السياق، طالبت هيئة شؤون الأسرى كافة الجهات الرسمية والشعبية المحلية والدولية بالعمل على بذل كافة الجهود لإطلاق سراح الأسير ناصر أبو حميد، والعمل على إعطائه أبسط الحقوق في الحصول على العلاج اللازم قبل فوت الأوان.

وكان أبو حميد قد خضع لعملية ازالة ورم سرطاني خبيث من الرئتين خلال شهر أكتوبر الماضي، وتم إزالة 10 سم من محيط الورم.

ويشهد سجن عسقلان حالة من التوتر الشديد، بعد أن أبلغت الإدارة الأسرى بشكل واضح بمعلومات خطيرة عن الوضع الصحيّ للأسير ناصر أبو حميد.

يذكر أن الأسير ناصر ناجي أبو حميد، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبع مؤبدات و50 عاماً، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات، وكان قد تعرض منزلهم للهدم عدة مرات على يد قوات الاحتلال، وحُرمت والدتهم من زيارتهم.