Menu

سوريا: إصابات في صفوف ميليشيا "قسد" وقصف تركي لمحطة كهرباء

ميليشيا قسد

دمشق _ بوابة الهدف

أصيب اليوم الخميس، عددٌ من مسلحي ميليشيا "قسد" المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي جراء استهداف الفصائل الشعبية سيارة عسكرية تقلهم بعبوة ناسفة في ناحية الهول بريف الحسكة الشرقي.

ووفقًا للوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، فقد استهدفت الفصائل الشعبية بعبوة ناسفة سيارة عسكرية لمسلحي ميليشيا "قسد" أثناء مرورها قرب حقل تشرين النفطي في ناحية الهول بالريف الشرقي ما أدى إلى إصابة عدد منهم وتدمير السيارة بالكامل.

وذكرت "سانا" أنّ ميليشيا "قسد" استقدمت تعزيزات من مسلحيها وفرضت طوقًا أمنيًا حول مكان الانفجار.

وتشهد الهجمات على مواقع وتحركات ميليشيا "قسد" منحى تصاعديًا منذ عدة أشهر قتل خلالها العشرات من مسلحيها في مناطق انتشارها في أرياف دير الزور والحسكة والرقة.

وفي سياقٍ آخر، توقفت أعمال الصيانة في محطة تحويل كهرباء تل تمر بريف الحسكة جراء اعتداءات عنيفة من الاحتلال التركي ومرتزقته بقذائف المدفعية.

وكانت المحطة قد خرجت عن الخدمة جراء استهدافها بقذائف أطلقها الجيش التركي على قرى بريف الحسكة، إلا أن ورشات الصيانة توجهّت لإصلاح الأضرار.

وخلال الأيّام الماضية تشهد قرى وبلدات في ريف الحسكة أحداثًا متوترة، حيث اندلعت معارك بين قوات "قسد" وعناصر موالية للقوات التركية في المنطقة، فيما تحدثت وسائل اعلام تابعة للحكومة السورية عن سقوط ضحايا مدنيين ونزوح مئات الأشخاص جراء قصف تركي على ريف الحسكة.