Menu

الاحتلال يستهدف الصيادين والمزارعين في قطاع غزة

غزة _ بوابة الهدف

أطلقت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الثلاثاء، النّار تجاه الأراضي الزراعية شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، واستهدفت الصيادين في بحر السودان ية شمال غرب مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الآليات والأبراج العسكرية خلف الشريط الحدودي شرق دير البلح، أطلقت الرصاص وقنابل غاز مسيل للدموع صوب المزارعين الذين حاولوا الاقتراب من أراضيهم الزراعية شرق المدينة.

ووفقاً للمصادر، استهدفت بحرية الاحتلال مراكب الصيادين على بعد نحو ثلاثة أميال بحرية قبالة شاطئ منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، بالرصاص وفتحت صوبها خراطيم المياه ما ألحق أضراراً بمركب صيد على الأقل واضطرار الصيادين إلى مغادرة المكان.

في السياق، توغلت 7 آليات عسكرية صهيونية لعدة أمتار شرق حي النهضة شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف، ومنعت المواطنين من الاقتراب من المناطق الحدودية وأجبرتهم على مغادرة أراضيهم.

ويتعرّض الصيادون والمزارعون لاعتداءات مستمرة من قوات الاحتلال، تتسبب بحرمانهم من ممارسة أعمالهم بحرية، وإصابتهم في بعض الأحيان، كما تتوغّل جرافات الاحتلال من الحين إلى الآخر شمال وشرق وجنوب قطاع غزة وتقوم بعملية تجريف لأراضي المواطنين، تحت ذرائع أمنية، حيث يتسبّب ذلك، في حرمان المزارعين من استغلال تلك المنطقة ومحيطها في الزراعة.